موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتزم تسريع عملية تطوير روبوتات الاستجابة للطوارئ

0

تعتزم الصين تسريع جهودها لإنتاج مجموعة متطورة من روبوتات الاستجابة للطوارئ بحلول عام 2025. ويمكن استخدام هذه الروبوتات لأغراض متعددة بما في ذلك البحث والإنقاذ في حالات الطوارئ.

وجاء في مبادئ توجيهية أصدرتها وزارة إدارة الطوارئ ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن تطوير تقنيات روبوتات الاستجابة للطوارئ وتطبيقاتها العملية سيعزز تحديث أنظمة وقدرات إدارة الطوارئ في الصين.

ووفقًا للمبادئ التوجيهية، فإن روبوتات الاستجابة للطوارئ هي روبوتات ذكية تؤدي مهام مثل المراقبة والإنذار المبكر والبحث والإنقاذ والاتصالات والدعم اللوجستي وغيرها من العمليات خلال أعمال الوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة، ويمكن أن تحل جزئيا أو كليا محل العنصر البشري.

ويتمثل الهدف الرئيسي في تطوير مجموعة متقدمة من روبوتات الاستجابة للطوارئ تكون أكثر احترافية ودقة وذكاء بحلول عام 2025، وفقًا للمبادئ التوجيهية.

سيتم تعزيز الجهود لتطوير روبوتات الاستجابة للطوارئ للأغراض الرئيسية مثل الاستطلاع والبحث عن الناجين وتسليم المواد وإطفاء الحرائق والعمليات عالية الخطورة والإنقاذ في بيئات معقدة وفتح قنوات الإنقاذ ودعم الاتصالات، في حالات الاستجابة للفيضانات والحرائق والزلازل والكوارث الجيولوجية وغيرها، وفقًا للمبادئ التوجيهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.