موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: الصين ستروج للتجارب الناضجة لدى منطقة بودونغ الجديدة في جميع أنحاء البلاد

0

ستعمل الصين على استخلاص التجارب الناضجة من الإصلاحات التجريبية الشاملة لمنطقة بودونغ الجديدة وتلخيصها، فضلا عن الترويج لها في جميع أنحاء البلاد، حسبما ذكر لي تشون لين نائب مدير اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وأشار لي إلى أن الصين أصدرت خطة تنفيذية للإصلاحات التجريبية الشاملة لمنطقة بودونغ الجديدة في شانغهاي، والتي ستركز على تعزيز تنسيق الإصلاحات، ما سيساعد في زيادة تأثير تلك الإصلاحات وتحسين كفاءتها.

وأضاف أن الخطة تتضمن عددا من التدابير الموضوعية في مجالات مثل الانفتاح المؤسسي والابتكار التكنولوجي وتنمية المواهب وبيئة الأعمال والحوكمة الحضرية.

وتهدف الخطة، التي يتراوح إطارها الزمني بين عامي 2023 و2027، إلى دعم الإصلاح والانفتاح رفيعي المستوى لمنطقة بودونغ الجديدة، بالإضافة إلى دعم الجهود المبذولة لتحويل بودونغ إلى منطقة رائدة للتحديث الاشتراكي.

ووفقا للخطة، سيتم منح منطقة بودونغ الجديدة قدرا أكبر من الصلاحيات الذاتية في إجراء الإصلاحات في “مجالات رئيسية” و”روابط رئيسية”، وسيتم تقديم الدعم للمنطقة الجديدة حتى تتولى زمام المبادرة في تحسين الأنظمة والآليات في جميع الجوانب، وحتى تسرع من بناء نظام اقتصاد سوق اشتراكي رفيع المستوى، وتحسن نظام الحوكمة وقدراتها، بحيث تلعب المنطقة الجديدة دورا رائدا في جهود الأمة في بناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل وتعزيز التحديث صيني النمط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.