موقع متخصص بالشؤون الصينية

القطاع الخاص في الصين يستفيد من 1.69 تريليون يوان من الدعم الضريبي في عام 2023

0

بلغ إجمالي المبالغ المستردة من الضرائب التي تم تنفيذها حديثاً في الاقتصاد الخاص الصيني، فضلاً عن التخفيضات والتأجيلات الجديدة للضرائب والرسوم، حوالي 1.69 تريليون يوان (حوالي 237.88 مليار دولار أمريكي) في عام 2023، وفقاً لمؤتمر وطني حول الضرائب اختُتم يوم الخميس الماضي.

ويُمثل هذا الرقم 75.7 في المائة من إجمالي المبالغ المستردة من الضرائب في البلاد، وتخفيضات الضرائب والرسوم وتأجيل الضرائب والرسوم العام الماضي، ما يجعل دافعي الضرائب في القطاع الخاص أكبر المستفيدين من السياسات الضريبية للصين في عام 2023.

وتُظهر بيانات رسمية أن المبالغ المستردة من الضرائب التي طبقتها الصين حديثاً، فضلاً عن التخفيضات والتأجيلات الجديدة للضرائب والرسوم، اقتربت من 2.23 تريليون يوان في عام 2023.

وقال هوانغ يون، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للضرائب، إن قطاع الصناعات التحويلية وصناعات الجملة والتجزئة ذات الصلة تمتع بدعم قدره 949.53 مليار يوان من السياسات الضريبية.

واستفادت الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أكثر من غيرها، حيث وفرت حوالي 1.43 تريليون يوان، أو 64 في المائة من إجمالي المدخرات.

وأضاف هوانغ أن مديريات الضرائب في البلاد ستعمل على تحسين جودة وكفاءة الخدمات الضريبية والمساعدة في تحسين بيئة الأعمال في الصين وزيادة تحفيز حيوية السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.