موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبحث مع جيتس التعاون بالرعاية الصحية والزراعة والتكنولوجيا

0


بوابة اخبار اليوم المصرية:
بحث نائب الرئيس الصيني شى جين بينغ، مع الملياردير الأمريكي بيل جيتس سبل دعم التعاون الوثيق بين مؤسسة (بيل آند ميليندا جيتس) وشركائها الصينيين فيما يخص الرعاية الصحية والزراعة والتكنولوجيا.

وأعرب شى جين – خلال اللقاء الثلاثاء 29 مايو – عن تقديره لالتزام المؤسسة الأمريكية بالحد من الفقر والوقاية من الأمراض والعلاج على نطاق عالمي، فضلا عن تعاونها مع الشركاء الصينيين في عدة مجالات مثل الرعاية الصحية والزراعة والتكنولوجيا، معربا عن أمله في أن تنفذ المؤسسة وشركاؤها الصينيين بفاعلية المشروعات التعاونية في المستقبل.

وأضاف “أنه يتعين على الجانبين أن يستغلا الموارد والقنوات المختلفة بشكل كامل للقيام بدور نشط فى تحسين الوضع الطبي في الصين وغيرها من الدول النامية فى العالم”، موضحا أن تنمية الشراكة بين الصين والولايات المتحدة لن تعود بالنفع فقط على البلدين، ولكن ستساعد أيضا فى تعزيز السلام والتنمية بالعالم أجمع.

من جانبه، قال جيتس “إن العلاقة بين البلدين لها أهمية على نطاق واسع وأن مؤسسته تولى أهمية كبيرة للتعاون مع الصين”، معربا عن استعداده بالعمل مع الشركاء الصينيين لتنفيذ المشروعات في الصين والإسهام في الوقاية من الأمراض وعلاجها، فضلا عن الرعاية الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.