موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتمد سياسات هجرة جديدة لخدمة الانفتاح عالي المستوى في عام 2023

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

عززت سلطات الهجرة الصينية إصلاح خدمات إدارة الهجرة وأدخلت مجموعة من السياسات والتدابير الجديدة لخدمة الانفتاح عالي المستوى والتنمية عالية الجودة للبلاد في عام 2023.

وعلى مدار العام الماضي، بذلت سلطات الهجرة جهودا لتحسين سياسات الدخول والخروج من أجل تيسير الإجراءات على المسافرين الوافدين والمغادرين، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للهجرة يوم الاثنين الماضي.

ووجهت الهيئة السلطات المحلية لاستئناف قبول الطلبات الخاصة بجوازات السفر العادية للسفر إلى الخارج وزيارة الأصدقاء والموافقة عليها، بالإضافة إلى تصاريح الدخول والخروج للسفر من وإلى هونغ كونغ وماكاو، من بين أمور أخرى.

وقالت الهيئة إنه في 2023، استفاد نحو 4.8 مليون شخص من سكان البر الرئيسي من إجراء مبسط يسمح لهم بالتقدم للحصول على تصاريح الدخول والخروج عند السفر من وإلى هونغ كونغ وماكاو، بغض النظر عن مكان تسجيل إقامتهم، مضيفة أن مثل هذا الإجراء وفّر لهم 8.88 مليار يوان (حوالي 1.25 مليار دولار أمريكي).

وفي عام 2023، أطلقت الهيئة ما يزيد عن 30 سياسة هجرة جديدة لخدمة ودعم بناء مناطق التجارة الحرة التجريبية، ومنطقة قوانغدونغ- ماكاو للتعاون المتعمق في هنغتشين والمنطقة النموذجية لتحقيق الرخاء المشترك في تشجيانغ.

وقامت سلطات الهجرة بترقية وظائف منصات الخدمات الحكومية وقدمت 8 خدمات جديدة عبر الإنترنت في عام 2023.

كما أطلقت الهيئة الوطنية للهجرة موقعها الإلكتروني الرسمي باللغات الإنجليزية والروسية والفرنسية والإسبانية والعربية، وفتحت خطا ساخنا يوفر خدمات لأكثر من 90 مليون شخص في العام المنصرم.

وواصلت سلطات الهجرة تحسين بيئة التخليص الجمركي للركاب والشحن لدى الموانئ في العام الماضي. ووسعت سياسة العبور بدون تأشيرة في الصين لتشمل مواطني النرويج وتمكنهم من الإقامة في الصين بدون تأشيرة لمدة تتراوح بين 72 و144 ساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.