موقع متخصص بالشؤون الصينية

المقاطعات الصينية المتضررة من الطقس المتجمد تستعيد حركة المرور على الطرق السريعة والسكك الحديدية تدريجيا

0

قالت مقاطعة هوبي في وسط الصين، التي تعرضت لعواصف ثلجية مؤخرا، إن اضطرابات حركة المرور على الطرق السريعة الناجمة عن الجليد تم معالجتها يوم الثلاثاء، واستُئنفت حركة المرور على جميع الطرق السريعة في جميع أنحاء المقاطعة.

شهدت الطرق السريعة تدفقا كثيفا للمركبات، في ظل ذروة السفر مع اقتراب حلول السنة الصينية الجديدة التي تصادف السبت القادم.

وعلى الرغم من أن حركة المرور الكثيفة في فترة العطلة هي أمر معتاد، إلا أنها اقترنت هذا العام بأمطار جليدية وتساقط ثلوج وطقس متجمد، اجتاحت 18 منطقة على مستوى المقاطعة في وسط وشرقي الصين في الفترة من 31 يناير الماضي إلى 5 فبراير الجاري.

وفي ضوء الأحوال الجوية السيئة، اتخذت السلطات المحلية تدابير مختلفة واستجابات للطوارئ.

أطلقت شركة ووهان المحدودة التابعة لمجموعة السكك الحديدية الصينية يوم الثلاثاء 528 رحلة قطار، لنقل الركاب المحاصرين بسبب التعليق السابق للخدمة، في إطار استجابتها الطارئة لتراكم الجليد في مرافق السكك الحديدية الذي يعرض عمليات النقل بالقطارات للخطر.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية بالمقاطعة استمرار هطول الأمطار والثلوج في المقاطعة خلال اليومين المقبلين، مما سيؤثر على الطرق السريعة والسكك الحديدية والسفر الجوي.

وفي إطار الاستعدادات الاستباقية في مقاطعة هونان المجاورة، يكسو العمال الأرض بالملح تحسبا لتساقط الثلوج.

ومنذ الأول من فبراير، نظمت هونان آلاف الأشخاص في 1724 فريقا، لنشر 13327 طنا من مواد إذابة الثلوج، وتركيب 13547 مترا مكعبا من المواد المقاومة للانزلاق و168823 قطعة من الحصير المانع للانزلاق على الطرق.

وقال قه هوي من شركة تشانغشا المحدودة التابعة لمجموعة السكك الحديدية الصينية “منذ بداية الموجة الأخيرة من الأمطار والثلوج، وصل 198 قطارا بسلام، على الرغم من تأجيل الرحلات”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.