موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: الاستثمار الألماني في الصين يسجل مستوى قياسيا مرتفعا في عام 2023

0

زادت الاستثمارات الألمانية المباشرة في الصين بنسبة 4.3 في المائة لتصل إلى مستوى قياسي مرتفع عند 11.9 مليار يورو (12.7 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي، وهو ما يشكل حصة أكبر من إجمالي استثمارات البلاد في الخارج، حسبما ورد في تقرير لوكالة أنباء ((رويترز)).

وقالت ((رويترز)) نقلا عن تحليل خاص أجراه معهد “آي دبليو”، استنادا إلى بيانات البنك المركزي الألماني الرسمية، إن الشركات الألمانية تواصل الاستثمار بكثافة في الصين.

وزادت الاستثمارات في الصين كحصة من إجمالي الاستثمارات الألمانية في الخارج العام الماضي إلى 10.3 في المائة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2014، في حين كانت الاستثمارات الألمانية المباشرة في أماكن أخرى في آسيا في حالة ثبات عند حوالي 8 في المائة، وفقا للتقرير.

وأشار التقرير إلى أن الشركات الألمانية استثمرت في الصين في السنوات الثلاث الماضية بقدر ما استثمرته في السنوات الست السابقة لها.

وأوضح تقرير “آي دبليو” أن الاستثمار الأجنبي المباشر الألماني انخفض العام الماضي إلى 116 مليار يورو (123.8 مليار دولار) من حوالي 170 مليار يورو (181.4 مليار دولار) في عام 2022 نظرا لأن أكبر اقتصاد في أوروبا كان يحوم على حافة الركود.

وظلت الصين أهم شريك تجاري لألمانيا للعام الثامن على التوالي في عام 2023، وفقا للأرقام الأولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.