موقع متخصص بالشؤون الصينية

توقعات بأن تشهد مناطق بجنوبي الصين هطول أمطار منسوبها أعلى من المتوسط خلال مايو 2024

0

من المتوقع أن تشهد الأجزاء الجنوبية من الصين هطول أمطار أكثر من المعتاد خلال شهر مايو الجاري، وفقا للمركز الوطني للمناخ.

وذكر المركز أن هطول الأمطار في العديد من المناطق في هذا الجزء من الصين سيكون أعلى بنسبة 20 إلى 50 في المائة مقارنة بنفس الفترة من متوسط السنوات الماضية، وقد يؤدي ذلك إلى المزيد من الفيضانات في هذه المناطق.

وأظهرت البيانات أن متوسط منسوب الأمطار في الصين بلغ 61.1 ملم في أبريل من هذا العام، بزيادة 51.8 في المائة عن المتوسط العام، كما يمثل ثاني أعلى مستوى منذ عام 1961.

وقال المركز إنه في أوائل مايو، ظل وضع السيطرة على الفيضانات في المجاري الوسطى والسفلى لحوض نهر اللؤلؤ وحوض نهر اليانغتسي، وخاصة المناطق الواقعة جنوب نهر اليانغتسي، ظل خطيرا.

ودعا المركز إلى بذل جهود لمنع الكوارث الثانوية مثل السيول الجبلية والانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية التي يمكن أن تسببها الأمطار الغزيرة الدورية، وكذلك بذل جهود لمواجهة التشبع بالمياه المحتمل في المناطق الحضرية والريفية.

ونصح المركز السياح الذين يزورون المناطق ذات الصلة بأن يظلوا يقظين من خلال مراقبة توقعات الطقس المحلية عن كثب واتخاذ احتياطات السلامة اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.