موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة خاصة مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان: إن ما يسمى بالقدرة الإنتاجية الفائضة للصين غير صالح لتنمية الاتحاد الأوروبي، وإن الصين تمثل فرصة وليست تهديدا

0

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في مقابلة خاصة مع مجموعة الصين للإعلام إنه ليس من الجيد لبعض الدول الأوروبية التي رفعت ما يسمى “بالقدرة الإنتاجية الفائضة” في الصين وستبدأ التحقيقات تجاه صانعي السيارات الكهربائية الصينية، وإن المجر وكذلك بعض الدول الأخرى لا تحب هذا النهج.

وأضاف أوربان: “لن يكون لهذا النهج تأثير سلبي على بعض البلدان فحسب، بل على الاتحاد الأوروبي بأكمله أيضا. ويجب اعتبار الصين فرصة، وليس خطرا أو تهديدا. إذا كنت تريد أن تكون في المرتبة الأولى في العالم، يجب أن تكون قادرا على المنافسة، ويجب عليك تحسين نفسك بدلا من عدم السماح للآخرين بالتطور. وهذا الموقف التنافسي مفيد بالنسبة للمجر.”

المجر دولة يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة فقط، وتشكل الصادرات 85% من ناتجها المحلي الإجمالي، مما يعني أن المجر دولة تعتمد بشكل كبير على الصادرات. وشدد أوربان على أنه إذا لم تكن هناك فرص للتعاون والتواصل والترابط والسوق الخارجية، فإن مستويات المعيشة في المجر سوف تتدهور على الفور. “المجر تحتاج إلى الأسواق، وتحتاج إلى التعاون، وترحب بالمنافسة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.