موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة خاصة مع رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق جان بيير رافاران: تبذل الصين جهودا كثيرة لترويج السيارات الكهربائية من أجل الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة

0

مجموعة الصين للإعلام CGTN

قبل بضعة أيام أجري رئيس الوزراء الفرنسي السابق جان بيير رافاران مقابلة خاصة مع مجموعة الصين للإعلام، وعن الحديث عن إنجازات الصين في تحويل الطاقة العالمية، بما في ذلك إدارة تغير المناخ، قال إن فرنسا تعرب دائما عن امتنانها الصادق للصين لموافقتها على التوقيع على اتفاقية باريس. ولولا مشاركة الصين، لم يكن من الممكن التوصل إلى هذه الاتفاقية.

وقال رافاران: “لقد رأينا أن الصين تبذل جهودا كثيرة في هذا الصدد. ورأيت السماء الزرقاء في بكين عدة مرات، ورأيت أيضا أن شانغهاي اتخذت العديد من الإجراءات للسيطرة على التلوث البيئي، وتم إغلاق المصانع ذات الانبعاثات العالية من التلوث واستبدالها بمصانع أكثر حداثة وصديقة للبيئة.

زار رافاران مدينة صينية كبيرة منذ وقت ليس ببعيد وشاهد العديد من السيارات الخضراء والصديقة للبيئة تسير في شوارع المدينة، وقد اندهش من مدى هدوء المدينة من حيث تقليل الضوضاء، وقد شعر بالتغيرات التي حدثت في الصين.

وأضاف رافاران: “نرى أن الصين تبذل الكثير من الجهود في العديد من القضايا المهمة، مثل جهود الصين لترويج السيارات الكهربائية من أجل الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة”.

ويعتقد رافاران أن الصين وفرنسا بحاجة إلى حلول مختلفة بسبب اختلافات الحجم بينهما. ولهذا السبب على وجه التحديد، ينفذ البلدان سياسات متباينة للحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات، وقال: “في الواقع، نحن بحاجة إلى دفع جميع الدول في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات الآن، ويتعين على بلدينا أن يكونا قدوة في هذا الصدد، وعلينا لعب الدور النشط والبناء في الدبلوماسية الدولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.