موقع متخصص بالشؤون الصينية

لتعزيز البيئة والإيكولوجيا البحرية … الصين تخطط لبناء المزيد من الخلجان الجميلة

0

قالت وزارة البيئة والإيكولوجيا إن الصين كثّفت بناء “الخلجان الجميلة” ضمن مساعيها الحثيثة للحفاظ على البيئة والإيكولوجيا البحرية في البلاد.

وأضافت الوزارة أنها أصدرت خطة لبناء أكثر من 110 خلجان في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2027، ما من شأنه تحقيق مزيد من الانسجام بين الناس والبيئة البحرية، مشيرة إلى أنه سيتم رؤية “المياه الصافية والشواطئ النظيفة، وأفواج الأسماك وأسراب الطيور البحرية”.

وبحسب الوزارة، سيشكل الرقم 110 حوالي 40 في المائة من الخلجان الرئيسية في الصين.

وتحدد الخطة أيضا هدف تحويل سبع مدن بما في ذلك شيامن، إلى مناطق نموذجية حيث يمكن تصنيف جميع المناطق الساحلية على أنها خلجان جميلة.

وتُفصّل الخطة ثلاث مهام تتمثل بحماية واستعادة النظم الإيكولوجية البحرية النموذجية، وتحسين منافذ الصرف الصحي الرئيسية التي تصب في البحر.

وقالت الوزارة إن هدف الصين على المدى الطويل يتمثل ببناء جميع الخلجان الرئيسية البالغ عددها 283 خليجا لتصبح بحلول العام 2035 خلجانا جميلة، بما في ذلك الرقم 110 المبين في الخطة.

وكرّست الصين في السنوات الأخيرة المزيد من الجهود لحماية الإيكولوجيا والبيئة البحرية فيها، كجزء من مساعيها لتعزيز بناء الصين الجميلة.

ودخل قانون حماية البيئة البحرية المنقح حيّز التنفيذ في أول يناير 2024، ما يعزز مساءلة الحكومات المحلية وإنشاء أنظمة جديدة، بما في ذلك إدارة المناطق وأنظمة التحكم الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.