موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو المجتمع الدولي للمرونة خلال محادثات إيران النووية

0


موقع أخبار اليوم المصري:
دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين الاثنين 11 يونيو المجتمع الدولي لإظهار مزيد من المرونة خلال المحادثات المقبلة بشأن البرنامج النووي الإيراني المقرر عقدها في روسيا.

صرح بذلك المتحدث الصيني، فى بيان له، تعليقا على المحادثات النووية بين إيران ومجموعة (5 + 1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة لألمانيا والمقرر أن تجرى في موسكو يوم 18 يونيو الجاري.

كما دعا ليو جميع الأطراف إلى استيعاب مخاوف بعضهم البعض والسعي إلى التوصل إلى حل للقضية النووية الإيرانية من خلال الحوار.. مضيفا أن الصين ملتزمة بشكل نشط بتعزيز السلام والمحادثات ومستعدة للعمل مع كافة الأطراف لدفع التسوية الشاملة والملائمة للقضية النووية الإيرانية.

وكانت إيران قد عقدت محادثات نووية يومي 23 و24 مايو مع القوى الست في بغداد، وقدم المشاركون خلالها مجموعة من الحوافز لإيران في محاولة لتسوية القضية في حين أعلنت إيران عن استعدادها لمواصلة مناقشة مسألة تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، لكن الجولة الأخيرة من المحادثات النووية بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران في 8 يونيو لم تحقق تقدما على حد تعليق نائب مدير عام الوكالة الدولية هيرمان ناكيرتس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.