موقع متخصص بالشؤون الصينية

برشلونة والريال يتفقان على رفض السوبر الصيني لتضاربه مع مصالحهما التسويقية

0


موقع قناة العربية الالكتروني:
أعلن ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم ووصيفه برشلونة رفضهما المشترك للاتفاق، الذي أبرمه اتحاد الكرة الإسباني مع الجانب الصيني، من أجل خوض مباريات كأس السوبر الإسبانية في الصين بدءاً من العام المقبل.

وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن الاتفاق جاء شفهياً بين الطرفين على هامش لقائهما الذي عقد في مقر رابطة دوري المحترفين الإسبان، مؤكدين أنهما لن يلعبا السوبر في الصين.

وجاء الرفض المدريدي الكاتالوني لهذا الاتفاق بين الاتحاد الإسباني والجانب الصيني، كون هذا الاتفاق وقع بشكل فردي من قبل رئيس الاتحاد الإسباني فيار، من دون النظر لمصالح الأندية الاجتماعية والتسويقية، على حد وصفهم.

وأعلن الناديان أن موقفهما هذا سيكون معتمدا من باقي الأندية الإسبانية، حيث يعمل برشلونة وريال مدريد على توحيد هذا الطلب ليقدم بشكل رسمي للاتحاد الإسباني، الذي لم يصدر عنه أي موقف رسمي حتى الآن جراء هذا التحرك.

وكان اتحاد الكرة الإسباني قد أبرم مطلع الشهر الجاري اتفاقاً مع شركة تسويق عالمية في الصين، يقضي بحصوله على “35” مليون يورو، مقابل خوض خمس نسخ من بطولات كأس السوبر الإسبانية للمواسم السبعة المقبلة في الصين، مع العلم بأن هذا المقابل يتعدى ما يحصل عليه الاتحاد الإيطالي لاستضافة الصين لنفس الحدث بخمسة ملايين دولار.

واعتبر مراقبون أن هذا التوجه الإسباني يعد انفتاحاً كبيراً للكرة الإسبانية على السوق الآسيوية، خصوصا في ظل تهافت العديد من الاتحادات الأوروبية إلى هذه السوق.

وطبقاً للاتفاق المبرم مع شركة (يونايتد فانسن إنترناشيونال سبورت)، فإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيتقاضى المبلغ المذكور آنفاً، على أن تقام كأس السوبر في الصين خلال عام 2013، بينما كان من الصعب إقامتها هذا العام، نظرا لأن خطط فريقي ريال مدريد وبرشلونة، بطلي الدوري والكأس على الترتيب، استعدادا للموسم المقبل كانت ستتغير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.