موقع متخصص بالشؤون الصينية

ازدياد حجم الشركات الأجنبية فى الصين

0


شبكة الصين:
ازداد حجم الشركات ذات التمويل الأجنبى فيما يتعلق برأس المال المسجل فى الصين هذا العام إلا أن عددها يتقلص، وفقا للبيانات التى نشرتها إدارة الدولة للصناعة والتجارة الجمعة.

مما يذكر ان الصين كان بها 439300 شركة حتى نهاية شهر مايو بما يقل بمقدار 7200 شركة عن نهاية العام الماضى، لكن رأسمالها المسجل توسع إلى 11.6 تريليون يوان (1.83 تريليون دولار امريكى) بزيادة 700 مليار يوان عن نهاية العام الماضى وفقا لما ذكرت إدارة الدولة للصناعة والتجارة.

وقد أرجعت الإدارة انخفاض عدد الشركات الأجنبية فى الصين على الأزمة المالية العالمية الحالية .

وقال المتحدث باسم الإدارة ” إلا أن السوق الصينى ما يزال جذابا للغاية للمشروعات الأجنبية حيث تقوم الشركات ذات التمويل الخارجى بتعزيز قوتها المالية فى الدولة بمزيد من التمويل المسجل “.

وفى الوقت نفسه فإن المزيد من الصينيين يفتتحون مشروعات فى البلاد مع عدد من الشركات المحلية التى وصل عددها إلى 12.54 مليون فى نهاية شهر مايو، بارتفاع 3.67 فى المائة عن نهاية العام الماضى وفقا لما أظهرت البيانات .

وكان هناك 38.61 مليون رجل أعمال من القطاع الخاص حتى نهاية شهر مايو فى الوقت الذى زادت فيه نسبة التعاونيات الزراعية الى 11.6 فى المائة عن نهاية العام الماضى لتصل إلى 582.200 وحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.