موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين في لبنان: التدخلات بالشوؤن الداخلية لا تشجع على حل الازمة السورية

0


موقع النشرة الالكتروني:
إلتقى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور سفير الصين في لبنان وو جيشان الذي وجه له دعوة رسمية لزيارة الصين من نظيره الصيني.
وأشار جيشان بعد اللقاء، إلى ان “التبادل الإقتصادي بين البلدين شهد إزدياداً وبلغ ملياراً وسبعة ملايين دولار أميركي، لكن يوجد الكثير من المشاريع في لبنان يمكن تطويرها كالبنى التحتية والتنقيب عن الغاز والبترول في البحر وإعادة تأهيل سكة الحديد وانشاء السدود والسنترالات، كل هذه الامور تشكل مشاريع تعاون متقدم بين البلدين. وقد سبق للشركات الصينية أن أتت الى لبنان وإستطلعت مجالات الاستثمار فيه وهي ما تزال تنتظر موعد إطلاق إستدراج العروض”، لافتاً إلى ان “هذه الشركات مستعدة للمساهمة في أعمال التنقيب عن النفط على الحدود البحرية، ولا بد هنا من الاسراع في الاجراءات”، مشيراً إلى اننا “راغبون في التقدم بعروض مناقصات وننتظر منذ عام هذا الموضوع”.
وأشار إلى ان “المسألة ليست في اننا نتمسك بالرئيس السوري بشار الأسد كشخص، وليس هناك من شك بالنسبة الينا اننا لا نأخذ طرفاًَ في الشؤون الداخلية لأي بلد، هذا ليس دورنا، وما نأمل هو فقط تشجيع الافرقاء المختلفين في أي بلد يشهد الاضطرابات، على الحوار والوصول الى حلول سياسية تتجاوب مع طموحات الجميع للعيش معا بشكل أفضل”.
وأضاف “بالمقابل وعلى الصعيد الدولي لدينا موقف ثابت جدا وهو اننا نعتقد أن التدخلات الخارجية في الشوؤن الداخلية لأي بلد لا تشجع على حل الازمة”، مشدداً على انه “يجب دعم كوفي آنان، ونحن نتمسك بقوة بمهمته التي تهدف الى إعادة جميع الاطراف الى طاولة الحوار والنقاش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.