موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتخذ إجراءات عاجلة لمعاقبة مناجم الفحم غير الآمنة بعد حادث بقانسو

0


صحيفة الدستور المصرية:
أعلنت هيئة الرقابة الصينية على سلامة العمل عن عقوبات عاجلة ضد مناجم الفحم غير الآمنة بما في ذلك المناجم العاملة أو التى أوقف العمل بها لاجراء فحوص السلامة، في وقت لقي 20 شخصًا مصرعهم اليوم الثلاثاء، أثر انقلاب عربتين داخل منجم تحت الأرض فى مقاطعة قانسو بشمال غربى الصين.

وقالت إدارة سلامة العمل بالمقاطعة الصينية أن العربتين اللتين كان على متنهما 34 عامل المنجم انزلقتا إلى الأسفل وانقلبت على بعد 230 مترا عن فتح المنجم بعدما تحطم كابل الجر للعربتين على منحدر بطول 704 أمتار وبلغت زاوية الانحدار 28 درجة، على بعد 80 مترا من فتحة المنجم بمدينة بايين القريبة من مدينة لانتشو عاصمة مقاطعة قانسو.
من جانبها قالت مصادر بالإدارة إن عمال الانقاذ أخرجوا جميع عمال المنجم المحاصرين ونقلوا الناجين إلى المستشفى، فيما كشفت التحقيقات الأولية أن الحمل على العربتين داخل المنجم تجاوز المسموح به .. موضحًا أن هذا المنجم الذى تديره شركة “تشوشنغ” للفحم بصورة غير مشروعة، هو منجم من 55 منجما أمرت سلطات السلامة بتوقف العمل بها لتعديل الهيكل الصناعي إضافة لامكانية ادماجها مع 10 مناجم كبيرة .
وفى أعقاب الحادث، طالبت حكومة مقاطعة قانسو بالوقف المؤقت لجميع المناجم التى يصل حجم الانتاج السنوى المصمم لكل منها دون 300 طن من أجل فحص السلامة، فى وقت قررت هيئة الرقابة على سلامة العمل فى الصين إغلاق ثمانية مناجم فحم في الصين، بما في ذلك منجم في مدينة لياويانغ بمقاطعة لياونينغ، على خلفية حادث انفجار الغاز في مارس الماضي وأدى إلى مصرع 22 شخصا .
كما قررت الهيئة الصينية أيضا تعليق الانتاج في 374 منجم فحم فى الصين لانتهاك للقوانين واللوائح ذات الصلة من أجل إجراء إصلاح شامل لسلامة الانتاج، فيما كشف بيان صادر عن الهيئة أنها اعدت قائمة تتضمن 88 منجم فحم والتي ينبغي ان تدفع غرامات ، اضافة لقائمة أخرى تضم 13 مديرا لمناجم الفحم التي تم الغاء شهادات السلامة لها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.