موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تفتتح أكبر حوض مائي في العالم

0

aquarium
جريدة ايلاف الالكترونية:
افتتحت الصين أكبر حوض مائي على سطح الكرة الأرضية يحتوي على 22.7 مليون لتر من المياه وبكلفة تتخطى الـ 800 مليون دولار، يتبعه مدينة ألعاب مائية، لتحقق بذلك الصين 5 أرقام قياسية تضاف إلى إنجازات الدولة الآسيوية.

تمتلك “مملكة شيملونغ المحيطية” أكبر واجهة مائية في العالم تحت الأرض لمشاهدة كائنات البحر بأجناسها وأنواعها المتعددة. ويعتبر الحوض المائي الذي افتتح يوم السبت الماضي أمام الزوار جزء من فندق “شيملونغ هانغ بين باي”، الذي يتخذ من المحيطات إلهاما في تصميماته.

ويصل بين مملكة المحيط والفندق قناة تمتد لكيلومتر، ويستطيع الزوار أن يركبوا سيارات تاكسي للانتقال بين المحطتين. استغرق تنفيذ الوجهة السياحية الجديدة نحو 3 سنوات قرب مدينة ماكاو، وتقدم للسياح 7 مدن ملاهي ترمز كل منها لأحد محيطات الأرض، إلى جانب فنادق وصالات سينما وألعاب متنوعة.

تمتد المدينة السياحية على مساحة 132 هكتارا وتضم 10 أحواض لعرض سمك القرش ودلافين الصين البيضاء الشهيرة. قال رئيس مركز غينيس للأرقام القياسية إن المدينة تكشف جهودا هندسية جبارة ورؤية خلاقة وأضاف أن مركز غينيس يعترف بتحقيقها 5 أرقام قياسية هي إنجازات مبهرة تجعل منها مدينة مميزة جدا.

واستثمرت مجموعة “شيم لونغ” 3.4 مليار دولار في الحديقة والفندق، علما أنها تمتلك مدن ترفيهية في مناطق أخرى من الصين. أما الأحواض المائية فهي من تصميم شركة “PGAV Destinations”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.