موقع متخصص بالشؤون الصينية

القيادة العليا فى الصين تتعهد بزيادة السياسات المستهدفة دعم النمو

0

economy1_470909
تعهدت القيادة العليا فى الصين اليوم (الخميس) بتسريع السياسات المستهدفة مكافحة ضغوط الاتجاه الى الانخفاض فى الاقتصاد .

وذكر بيان نشر بعد اجتماع المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ” ان الصين سوف تبقى على استمرارية السياسات الكلية واستقرارها للحفاظ على العمليات الاقتصادية فى نطاق معقول ” .

ودعا الاجتماع الى زيادة الانتباه الى مكافحة ضغوط اتجاه الهبوط ومنع وحل المخاطر المنتظمة .

وقال البيان ان النمو الاقتصادى للصين كان يتماشى مع التوقعات فى النصف الاول من العام الا ان الاقتصاد ما يزال يواجه مشكلة البحث عن قوة دفع تنموية حيث ان المحركات التقليدية قد ضعفت.

واضاف البيان انه مع المضى قدما بإعادة الهيكلة الاقتصادية فان السلطات تحتاج الى المزيد من الاستعداد واتخاذ اجراءات سريعة للحد من الأزمات والمخاطرالمحتملة .

وقد استقر النمو فى الصين عند نسبة 7 فى المائة فى النصف الاول من العام مع وجود إشارات وليدة على الانتعاش ما زاد من الامال باكتساب النمو قوة دفع فى النصف الثانى من العام .

وقال البيان إن الصين سوف تحافظ على سياستها النقدية الاستباقية عن طريق مواصلة توسيع الانفاق العام وتخفيض اعباء الشركات و تشجيع الاستثمارات الخاصة مع الاحتفاظ بسياستها النقدية الحصيفة مرنة .

وتعهد باتخاذ ” اجراءات فعالة ” لرعاية النمو المطرد للاستهلاك و الاستثمار والصادرات ,المحركات الاساسية التى تقود التوسع الاقتصادى للدولة .

و اضاف ان تعزيز الاصلاحات حاسم فى اعادة هيكلة اقتصاد الدولة بالتركيز على الشركات المملوكة للدولة والضرائب فضلا عن صناعات التمويل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.