موقع متخصص بالشؤون الصينية

#الصين و #جمهورية_كوريا تتعهدان بتعزيز العلاقات

0

FOREIGN201606290823000380766822596

صرح رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ انه يتعين على الصين وجمهورية كوريا احترام المصالح الرئيسية لكل منهما وتعزيز الاتصالات للحفاظ على الوضع الشامل لشراكة التعاون الاستراتيجية.
وقد ادلى رئيس مجلس الدولة بهذه التصريحات خلال محادثاته مع رئيس وزراء جمهورية كوريا هوانج كيو-اهن فى بكين.
وأضاف ان السلام والاستقرار فى شمال شرق اسيا أمر هام للمنطقة والعالم. وان الصين على استعداد للعمل مع الاطراف المعنية من اجل نزع السلاح النووي من على شبه الجزيرة الكورية ولتنمية ورخاء المنطقة.
وقال هوانج ان جمهورية كوريا على استعداد للحفاظ على الوضع العام للعلاقات الثنائية وتعزيز الاتصالات الاستراتيجية مع الصين والحماية المشتركة للسلام والاستقرار شمال شرق اسيا.
وفيما يتعلق بالتعاون الثنائي، حث لي الجانبين على تعزيز التعاون بموجب اتفاق التجارة الحرة الثنائي وتعزيز البحث المشترك والابتكار وريادة الاعمال وتوسيع التعاون فى مجالات مثل السيارات والروبوت والشاشات المسطحة والمواد الجديدة واتصالات المعلومات.
كما دعا البلدين الى استكشاف فرص التعاون فى مجال التكامل المالى ودعم التجارة الالكترونية عبر الحدود وتعزيز التبادلات الثقافية وبين الافراد.
ومشيدا بتنمية التعاون الثنائي فى السنوات الاخيرة، قال هوانج ان جمهورية كوريا تقدر بقوة العلاقات مع الصين وترغب فى اتخاذ الذكرى ال25 للعلاقات العام القادم فرصة لتعزيز التعاون فى مجال الابتكار ونقل العلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة.
يذكر ان هوانج فى الصين لحضور منتدى دافوس الصيفي الذى يقام فى تيانجين من 26 الى 28 يونيو الجاري. وان زيارة هوانج ستستمر من 26 الى 30 يونيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.