آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

الصين: التبادلات الاقتصادية والتجارية مع كوريا الشمالية لا تنتهك قرارات مجلس الأمن

China’s Ministry of Foreign Affairs spokesman Hong Lei gestures for questions at a press briefing in Beijing on November 30, 2010. China has urged the United States to “properly handle” issues related to the leaking of secret diplomatic cables through the WikiLeaks website after the leaked cables contained allegations that China turned a blind eye to illicit North Korean missile parts exports and that the top Chinese leadership was behind cyberattacks on US web search giant Google and US targets. AFP PHOTO / Frederic J. BROWN (Photo credit should read FREDERIC J. BROWN/AFP/Getty Images)

دافعت الصين، عن استمرارها فى الحفاظ على التبادلات الاقتصادية والتجارية العادية مع كوريا الشمالية، مؤكدة أن فعل هذا لا يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولى، بفرض عقوبات على بيونج يانج، لإصرارها على عدم كبح جماح برنامجها النووى والصاروخى الباليستى.

وفى تصريح أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قنج شوانج، اليوم، ردا على تساؤلات حول زيادة حجم تجارة الصين، مع كوريا الشمالية، بنحو 10.5% فى النصف الأول من هذا العام، جدد “قنج”، التأكيد على أن الصين تنفذ قرارات مجلس الأمن بكل صرامة وإخلاص وبطريقة شاملة ودقيقة.

وقال إنه يود أن يؤكد على أمر هام وهو أن العقوبات التى يفرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية ليست عقوبات اقتصادية شاملة، حيث أن المجلس يسمح بالتبادلات الاقتصادية والتجارية العادية مع كوريا الشمالية.

وفى تعليق له على بعض التقارير التى تفيد بأن كوريا الشمالية تستغل الثغرات فى القرار الدولى الخاص بالعقوبات لزيادة صادرات خام الحديد إلى الصين، قال المتحدث، إن قرار المجلس رقم 2321 ينص على أن العقوبات لن تؤثر على المعاملات فى خام الحديد والحديد طالما كانت تلك المعاملات منحصرة فى مساعدة كوريا الشمالية فى كسب الرزق ولا علاقة لها بتوليد إيرادات لتمويل طموحاتها النووية والصاروخية.

وأوضح قنج، أن موقف الصين من وجوب نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية أمر ثابت وقطعى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *