موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترحب بزيارة لوزير الخزانة الأمريكى لمناقشة التوتر التجارى

0

 

أعلنت الصين أنها “ترحب” بفكرة زيارة لوزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين من أجل مناقشة التوتر التجارى بين الولايات المتحدة وهذه الدولة الآسيوية العملاقة.

وكان منوتشين تحدث السبت عن زيارة قد يقوم بها إلى العاصمة الصينية. وقال لوسائل الإعلام على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى واشنطن “افكر فى ذلك. لن أضيف أى تفاصيل أخرى على موعدها”.

وقالت وزارة التجارة الصينية فى بيان مقتضب أن “الصين تلقت نبأ رغبة الجانب الأمريكى فى التوجه إلى بكين لإجراء مشاورات حول القضايا الاقتصادية والتجارية. الصين ترحب بذلك”.

ويتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الصين بـ”ممارسات تجارية” تضر بمصالح الشركات والعمال الأمريكيين ويأسف خصوصا لـ”الانتقال القسرى للتكنولوجيات الأمريكية” و”سرقة الملكية الفكرية”.

وتحت شعار الدفاع عن الأمن القومى، فرض ترامب فى الثامن من مارس وفى قرار احادى رسوما جمركية على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألمنيوم. لكنه استثنى موقتا كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبى من هذا الإجراء.

وعمدت إدارته إلى إستهداف بكين عبر نشر قائمة موقتة بسلع صينية ستفرض عليها رسوم جديدة ،وردت بكين بإجراءات مماثلة أثارت مخاوف من اندلاع حرب تجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.