موقع متخصص بالشؤون الصينية

(Infiniti) تتطلع لمضاعفة مبيعاتها في الصين

0

 

تعزم (Infiniti) العلامة التجارية الفاخرة للسيارات، والتابعة لعملاقة السيارات اليابانية (Nissan Motor Company) إنتاج 4 نماذج محلية جديدة لزيادة مبيعاتها حتى 3 أضعاف في الصين- كبرى أسواق السيارات في العالم- على مدار السنوات الـ5 المقبلة. كما ستركز الشركة على إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية، لزيادة مبيعاتها السنوية من 48 ألف سيارة في العام الماضي إلى نحو 150 سيارة.

وقد صرح رولاند كروغر، الرئيس العالمي لـ(Infiniti) قبيل انطلاق “معرض بكين الدولي للسيارات” في الأسبوع المقبل، بأن سوق السيارات الصينية أنتجت مبيعات تقدر بحوالي 2.5 مليون مركبة في عام 2017، واليوم ما زالت تنمو بوتيرة أسرع. لكن شكلت المبيعات أقل من 10٪ من إجمالي سوق السيارات الصينية. ووفقًا لكروغر، تشكل السيارات الفاخرة ما نسبته 12٪ من إجمالي المبيعات في أميركا، بينما تمثل حوالي 30٪ في ألمانيا.

كما تملك (Infiniti) خططاً كبيرة لمستقبلها في الصين. وبحلول عام 2021، تهدف الشركة إلى تحويل جميع نماذج سياراتها إلى سيارات مهجنة أو سيارات كهربائية بالكامل. ويأتي ذلك بعد إعلان (Nissan) أنها تنوي تحويل سياراتها الفاخرة إلى كهربائية.

في الواقع، خلال السنوات الـ5 المقبلة ستنتج الشركة 6 نماذج في الصين نفسها. ومنذ عام 2014، تنتج (Q50) و(Q50-L) وهي إصدار من طراز (Q50) يتميز بقاعدة عجلات طويلة.

لكن وفقاً لـ(Infiniti) تراوحت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين بين حوالي 460 ألف إلى 470 ألف سيارة، فضلاً عن السيارات الكهربائية التجارية هناك. وفي عام 2017، ارتفعت مبيعات (Infiniti) بنسبة 16٪ في حين ارتفعت مبيعات (Mercedes-Benz) بنسبة 26٪.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.