موقع متخصص بالشؤون الصينية

كعكة القمر الطازجة تسود سوق بكين هذا العام

0

 

بمناسبة قرب حلول عيد منتصف الخريف (بالصينية: تشونغ جيو جي) والمعروف أيضا باسم مهرجان القمر، أصبحت ” كعكة القمر” بطل العيد في الأسواق. وقد اكتشف مراسل صحفي الذي زار في الأيام القليلة الماضية محلات “كعكة القمر” التقليدية، ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت، ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها ببكين أن صناعة وبيع “كعكة القمر “الطازجة تصبح تدريجيا المفضل عند المستهلكين هذا العام. كما لقيت الطريق التي ذهب بها طهاة المعجنات الى مراكز الاستقبال لصناعة وطهي ” كعكة القمر” شعبية كبيرة لدى المستهلكين، حتى تشهد طوابير طويلة تنتظر فرصة الظفر ب” كعكة القمر”.

قال عامل بالمحل ال11 لـ” داو شيانغ تسون” أشهر محل الحلويات التقليدية ببكين للصحفي، أن “كعكة القمر” التي يتم خبزها وطهيها في المحل تم بيعها في غضون ساعة واحدة. مضيفا، تتميز ” كعكة القمر” الطازجة بمذاق مميز وقرمشة لذيذة، حيث تساعد الحرارة في إفراز الحشو لروائح طيبة، ولكن صلاحية يومين فقط.

وفقا للتقارير، بدأ بيع ” كعكة القمر” الطازجة منذ 10 أغسطس. ومع قرب حلول مهرجان منتصف الخريف، ازداد الامداد اليومي من ” كعكة القمر” من 400-500 قطعة الى حوالي قطعة1000. ومن المتوقع أن يبلغ اجمالي المعروض من ” كعكة القمر” الطازج حوالي 100الف قطعة هذا العام.

بيع كعكة القمر الطازجة بدلا من كعكة القمر المعلبة تقليديا مشهد بارز هذا العام، ليس فقط في محل داو شيانغ تسون، وإنما الكثير من المحلات والسوبر ماركت والمطاعم المعروفة تفتح ورش صناعة “كعكة القمر” في المحلات.

يذكر ان عيد منتصف الخريف ثاني أكبر عيد في الصين بعد عيد الربيع. ويتعود الصينيون إهداء “كعكة القمر” عند زيارة الأصدقاء والأقارب خلال هذا العيد، وتم صناعة كعكة القمر تقليديا في المصانع، وتباع في المحلات والسوبرماركيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.