موقع متخصص بالشؤون الصينية

عرض مسرحي يحكي مراحل دخول الإسلام إلى الصين

0


بوابة الأهرام المصرية:
اختتمت فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية بمدينة يينتشوان بمنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة بالصين، بعرض مسرحي من تراث قومية “هوي” بعنوان “ظهور الهلال فوق جبال خه لان” ويحكي تاريخ إنشاء وتطوير قومية هوي الإسلامية ودخول الإسلام إلى منطقة نينجشيا وتعايش وانسجام الحضارتين الصينية والإسلامية هناك.

وتبدأ فصول المسرحية التي أداها أعضاء فرقة (مسرح الفنون يينتشوان) الصينية بقاعة الشعب بمدينة يينتشوان، لتلقى الضوء على تفاصيل قصة وقعت احداثها قبل مئات السنين، على طريق الحرير الصيني البري القديم، عندما وصلت قافلة تجارية اسلامية يقودها تاجر مخضرم يدعى الشيخ حسن وولده ناصر اللذين يتنقلان دائما بين الدول العربية وسهول الصين الوسطى.

وتذكر كتب التاريخ الصينية أن أبناء (هوي هوي) انتشروا في جميع أنحاء الصين وتجمعوا بكثافة في مناطق (شنسي وقانسو ونينجشيا) حيث أصبحت قرى أبناء (هوي هوي) منتشرة في منطقة واسعة المساحة ممتدة من (نينجشيا إلى بينجليانج) في مقاطعة قانسو حاليا.

ومنطقة نينجشيا تعرف أيضا باسم نينغ، وتقع في المجرى الأوسط للنهر الأصفر في منطقة شمال غربي الصين وتبلغ مساحتها 66 ألف كيلومتر مربع ويبلغ مجمل عدد السكان 9 ملايين نسمة، وعاصمتها مدينة ينتشوان وتشتهر بمدينة النواعير “السواقي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.