موقع متخصص بالشؤون الصينية

مستشارون سياسيون يعربون عن ثقتهم في الآفاق الاقتصادية للصين

0

أعرب مستشارون سياسيون وطنيون اليوم (السبت) عن ثقتهم القوية في الآفاق الاقتصادية للصين.
وتجمع أعضاء من المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني لحضور اجتماع كامل خلال الدورة السنوية، حيث تحدث بعضهم عن اقتصاد البلاد وشؤون أخرى.
وقال وانغ وي مين نائب مدير اللجنة الاقتصادية للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ،إنه على الرغم من أن اقتصاد الصين يواجه ضغطا هبوطيا، فإن الأسس الاقتصادية السليمة طويلة الأمد لم تتغير.
وقال لين يي فو وهو ايضا نائب مدير اللجنة الاقتصادية إنه سوف يدلي بـ”تصويت بالثقة” على الاقتصاد الصيني. “فعلى الرغم من انخفاض معدل النمو، تحسنت جودة النمو بشكل ملحوظ.”
وأضاف لين أن دولا كثيرة أكدت على أهمية الإصلاح الهيكلي منذ الأزمة المالية الدولية، ولكن دولا قليلة قامت بأعمال حقيقية. لكن الصين قدمت الإصلاح الهيكلي في جانب العرض بمهام لتقليل القدرة الزائدة ومخزون الإسكان الزائد وتقليص المديونيات وتقليل التكاليف وتقوية نقاط الضعف.
وحث لي داو كوي، وهو مستشار سياسي وطني آخر واقتصادي في جامعة تسينغهوا، على ثقة ثابتة في اقتصاد البلاد، قائلا إن التحديات الموجودة الآن هى “آلام متزايدة.”
وقال إنه من أجل مواجهة هذه التحديات، يتعين على البلاد أن تبقى مترابطة ومنفتحة العقل وتواصل تعزيز الإصلاحات وتوطيد أساس التنمية الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.