موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الثلاثاء 3-4-2019

0

ارتفاع الاستثمار الصيني في المواصلات بنسبة 8 بالمائة في الشهرين الأولين
قالت وزارة المواصلات الصينية إن استثمارات الأصول الثابتة الصينية في المواصلات شهدت توسعا سريعا في الشهرين الأولين من هذا العام.
ذكرت الوزارة في بيان أنه خلال الفترة من يناير حتى فبراير، وصلت استثمارات الأصول الثابتة في المواصلات إلى 271.7 مليار يوان (حوالى 40.44 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 8 بالمائة على أساس سنوي.
يذكر أن بناء الطرق شكل أكبر حصة من استثمارات الأصول الثابتة بتدفق بلغ 191.1 مليار يوان، بزيادة 4.9 في المائة على أساس سنوي، بينما سجلت الاستثمارات في بناء الطرق المائية أسرع معدل نمو بلغ 27.2 في المائة.
وأظهرت بيانات وزارة المواصلات أيضا أن الاستثمار في الطرق السريعة والطرق الريفية زاد بنسبة 13 بالمائة و16.6 بالمائة على أساس سنوي في تلك الفترة على التوالي.
ستوسع الصين استثمارات البنية التحتية في عام 2019، بما في ذلك 800 مليار يوان في بناء السكك الحديدية و 1.8 تريليون يوان في بناء الطرق ومشاريع الطرق المائية، وفقا لتقرير عمل الحكومة.

صحيفة: الجامعات في الصين تخفض عدد الطلاب المستقلين
خفضت الجامعات في الصين حصصها للتسجيل المستقل لخريجي المدارس الثانوية، وفقا لما ذكرته صحيفة تشاينا ديلى اليوم الاربعاء.
كما قلصت من المعاملة التفضيلية للطلاب المسجلين بشكل مستقل، مثل إعطاء عدد أقل من النقاط الإضافية لهم في امتحان القبول الجامعي الوطني أو القاوكاو، وفقًا للصحيفة.
وتمت إضافة التسجيل المستقل كبديل اخر للقبول في عام 2003 للسماح لبعض الجامعات الرئيسية لتسجيل الطلاب الذين تم اختيارهم كمناسبين.
وعادة ما تكون اختبارات الكفاءة الأكاديمية والمقابلات مطلوبة، وفقًا للتقرير.
وتطلب وزارة التعليم من الجامعات تبني قواعد أكثر صرامة للالتحاق المستقل، وتجنب الاعتماد المفرط على معايير مثل الأوراق البحثية وبراءات الاختراع ونتائج المسابقات وجعل الإجراء أكثر شفافية والنتائج أكثر علانية.
ونقل عن شيونغ بينغ تشي نائب رئيس معهد بحوث التعليم في القرن الحادي والعشرين، قوله إن على الجامعات إجراء تقييمات شاملة واستخدام معايير متعددة لقبول الطلاب.
وحاليًا، خصصت 90 جامعة في الصين 5 بالمائة من مواقع التسجيل لديها للطلاب المستقلين ذوي المواهب الخاصة. وقالت الصحيفة إنهم يقبلون أكثر من 20 ألف طالب من هذا النوع كل عام.

متحف القصر الامبراطوري الصيني يبيع اثنين من الفوانيس السماوية المقلدة بسعر 1.58 مليون دولار أمريكي
بيع زوج من الفوانيس السماوية المقلدة بشكل دقيق طبقا للأصل التاريخي انتجهما متحف القصر الامبراطوري، بسعر 10.6 مليون يوان ( 1.58 مليون دولار أمريكي ) في مزاد خيري عقد يوم الثلاثاء الماضي.
في نفس المزاد، تم بيع زوج من فوانيس ” وانشو دنغ” (تعني طول العمر) و5 أزواج من الفوانيس الامبراطورية الأصغر، حسبما ذكر المتحف.
يذكر أن الفوانيس تم صنعها وفقا لوثائق من أسرة تشينغ الملكية (عام 1644 – عام 1911) وكانت معروضة في معرض المتحف الخاص في عيد الربيع في العام الجاري.
ستستخدم الأموال المجمعة في المزاد في مشاريع التعليم والثقافة في المناطق الفقيرة.
هذا وبدأ تجهيز واستخدام الفوانيس لأول مرة فيما قبل قرنين. وفي أسرة تشينغ الملكية، احتاج تركيب وتفكيك الفوانيس لعيد الربيع إلى ما يزيد عن 8000 عامل.

إثيوبيا: الصينيون ساهموا بـ190 مليون دولار من عائدات السياحة في 2018
قال مسؤول إثيوبي اليوم (الأربعاء) إن إثيوبيا جنت 190 مليون دولار أمريكي كعائدات نتجت عن زيارة 50626 سائحا صينيا إلى البلاد خلال عام 2018.
وتعد الصين ثالث أكبر مصدر للسائحين في إثيوبيا بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.
وزاد عدد السائحين الصينيين الذين زارو إثيوبيا في 2018 بنسبة 11.7 بالمائة عن العام 2017 الذي شهد زيارة 45307 سائحين صينيين للبلاد.
وقال مدير العلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والثقافة الإثيوبية جزاهغن أباتي لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنه من المرجح أن يعمل تحسين الأغذية وأماكن الإقامة على جذب مزيد من السائحين الصينيين.
وتابع المسؤول قائلا: “الوزارة تشجع الاستثمار الصيني في قطاع الضيافة الإثيوبي، بهدف زيادة عدد السائحين الصينيين بنسبة كبيرة”.
وفي الوقت الحالي، تنظم الخطوط الجوية الإثيوبية، وهي شركة الطيران الوطنية، رحلات جوية إلى خمسة مقاصد في الصين، هي بكين وشانغهاي وهونغ كونغ وتشنغدو وقوانغتشو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.