تحذير الصينيين من إدمان الهواتف المحمولة

0

ذكر مقال في صحيفة الشعب اليومية أنه إذا كان شخص ما في علاقة يقضي الكثير من الوقت على هاتفه المحمول ويصبح بعيدا عن الآخرين المهمين له ويسبب لهم أضرارا عقلية، فيمكن تصنيف ذلك الآن كنوع من أنواع العنف المنزلي.
وقالت الصحيفة إن الكثير من الصينيين “مفتونون” بالهواتف الذكية، ليس بسبب نقص التحكم الذاتي، بل لأن الكثير من أعمالهم تتم على الهواتف.
وتابعت الصحيفة أن الهواتف المحمولة تغلغلت في حياة الناس بشكل عميق، مشيرة إلى أن الناس يمسكون بالهواتف المحمولة عندما يكونون مستيقظين، وحتى عندما يكونون مع الآخرين.
وأضاف الصحيفة “وسائل التواصل الاجتماعي والتقاط الصور والدفع والملاحة … التدفق المستمر للمعلومات يشبه الطُّعم الذي ينتشر حول سمكة ويجعل السمكة مشغولة للغاية بحيث لا يمكنها التركيز على أمر واحد”.
ونقلت الصحيفة عن تقرير للاتحاد النسائي لعموم الصين قوله إن 43 بالمائة من المستجيبين ذكروا أنهم يستخدمون الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي في التجمعات العائلية. وكلما زاد استخدامهم للأجهزة المحمولة قبل الذهاب إلى الفراش، انخفض رضاهم عن الزواج.
ولفتت الصحيفة “إنه كلما زاد استخدامهم للهواتف المحمولة، شعروا بالوحدة أكثر … إن الأمر متروك لنا جميعا لإبعاد الأصدقاء وأفراد العائلة عنا، أو لنقل العاطفة من الهواتف المحمولة إلى الناس من حولنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.