موقع متخصص بالشؤون الصينية

بافيت: العالم الأفضل هو حيث تزدهر الصين والولايات المتحدة معا

0

قال المستثمر الأمريكي الأسطوري وارين بافيت إنه في الوقت الذي تتنافس فيه الولايات المتحدة والصين في العديد من المجالات، يتعين عليهما معرفة أن العالم الأفضل هو العالم الذي تزدهران فيه معا.
وفي مقابلة في منتدى الاستثمار الأمريكي-الصيني هنا يوم الجمعة أخبر بافيت رئيس التحرير المالي لياهو أندي سيروير بأنه يؤمن بأن واشنطن وبكين “ستظلان متنافستين في الأعمال والأفكار وكل أنواع الحياة.”
وأضاف أن “علينا أن نتأكد من أن المنافسة لا تصل بنا إلى نقطة لا ندرك معها أن العالم الأفضل هو حيث تزدهر الصين والولايات المتحدة معا.”
وذكر قطب الأعمال البالغ من العمر 88 عاما أن الولايات المتحدة والصين وروسيا “تدرك كلها خطر ترك المنافسة تخرج عن السيطرة”، مضيفا أن هذه البلاد “يمكن أن تتنافس دون عداء”.
وبالسؤال عما إذا كان تكتل بيركشاير هاثاواي الذي يشغل بافيت منصب رئيسه ومديره التنفيذي، يريد “القيام باستحواذ كبير في الصين”، قال بافيت إن “الإجابة هي أننا نريد ذلك.”
وأضاف أنه “يجب أن أؤدي الكثير من العمل إذا نظرت إلى ماوراء الحدود، ولكني أحب فكرة فعل ذلك.”
وبالحديث عن الاقتصاد الصيني، ذكر بافيت أنه ليس قلقا بشأن تأثير تباطؤ نمو الاقتصاد في الصين على الصعيد العالمي حيث يحقق نمو الاقتصاد الصيني نموا يتراوح من 6 إلى 6.5 بالمئة في العام.
وقال إن “الصين ستنمو كثيرا بمرور الوقت. وعندما نفكر بشأن ما حدث منذ 1949، لا يوجد شيء يشبه ذلك.” و”هم لم يحققوا ولو من بعيد إمكاناتهم بعد.”
وتعقد بيركشير اجتماعها السنوي في مسقط رأس بافيت في أوماها بولاية نبراسكا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.