رئيس حزب تركي: لا يمكن أن توقف الحروب التجارية نهضة الصين

0

قال دوغو برينجيك، رئيس الحزب الوطني التركي في مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) إن الولايات المتحدة تخوض حربا ضد نفسها بإطلاق صراعات مع شركائها.
وذكر برينجيك أن “الولايات المتحدة تخوض حربا ضد نفسها وتطلق النار على قدمها”، مضيفا “في النهاية ستكون الولايات المتحدة دولة دمرتها الحرب.”
وأشار أيضا إلى العقوبات الأمريكية على إيران وروسيا وفنزويلا وكذلك التهديدات الأمريكية ضد تركيا بسبب إصرار أنقرة على شراء نظام أس-400 الدفاعي الروسي، قائلا إن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران الذي وافق عليه “الرأي العام العالمي”، يقوض مصداقيتها .
وفي الوقت نفسه، تحت شعار حماية الصناعات المحلية، فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية مرتفعة جدا على سلع تبلغ قيمتها مليارات الدولارات من شركائها الرئيسيين، لتزيد من التوتر التجاري حول العالم وتزعزع أساس نظام التجارة العالمي.
وأوضح أن “الولايات المتحدة تعزل نفسها عن العالم”، ولذا فإن الفائز من حروب التعريفات الجمركية “واضح بالفعل.”
وقال برينجيك إن الولايات المتحدة فيما يبدو كانت تدافع عن التجارة الحرة والسوق الحرة، و”لكننا الآن نرى أنها تتخذ إجراءات ضد السوق الحرة.”
وتابع أن الولايات المتحدة لجأت إلى حروب التعريفات الجمركية مع شركائها لأن اقتصادها يتدهور وتفقد نفوذها “في العالم القديم” وبسبب الانسحابات والهزائم التي عانت منها في بعض أجزاء العالم.
وقالت إننا “سنرى بمزيد من الوضوح أن هذه الأفعال نتيجة لليأس.”
وبالإضافة إلى ذلك، حظرت واشنطن على الموردين الأمريكيين بيع المنتجات إلى شركة ((هواوي)) الصينية وشددت قيود الحصول على التأشيرة لبعض الطلاب والعلماء الصينيين.
وذكر برينجيك أن الولايات المتحدة “ليس لديها فرصة” لتعطيل البنية التحتية التي أقيمت في الصين على مدار الأعوام وتعويق الموارد البشرية الصينية جيدة التدريب .
وأوضح أنه “خلف نمو الصين تقف الثورة العظيمة التي حققتها في عام 1949… وديناميكياتها الداخلية.” ولا يمكن أن توقف الحروب التجارية نهضة الصين.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.