أخبار الكوارث في الصين ليوم الثلاثاء 11-6-2019

0

ارتفاع إجمالي عدد قتلى انفجار مصنع للصلب في الصين إلى 4
قالت السلطات المحلية إن إجمالي عدد قتلى انفجار أنبوبة غاز في مصنع للصلب في مدينة نانتشانغ، حاضرة مقاطعة جيانغشي شرقي الصين، ارتفع إلى أربعة.
وذكر مكتب إدارة الطوارئ في نانتشانغ أن الستة أشخاص الذين أصيبوا في الحادث مازالوا يتلقون العلاج.
وقع الحادث في 29 مايو في شركة فانغدا الخاصة للصلب. توفي شخص على الفور وفقد أحد الضحايا حياته في اليوم التالي إثر إصابته بحروق خطيرة.
وانتقدت لجنة مراقبة السلامة في جيانغشي، فانغدا على الإهمال في واجبها في ضمان سلامة الموظفين والعامة، مشيرة إلى وقوع 10 حوادث أسفرت عن وقوع ضحايا في هذه الشركة منذ 2016.
ومازالت التحقيقات جارية.

تضرر مليوني شخص بسبب الفيضانات التي ضربت مقاطعة شرقي الصين
تسببت الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين في تضرر أكثر من مليوني شخص، وتم إجلاء 150 ألف شخص، وفقا لما ذكرته السلطات المحلية اليوم الثلاثاء.
وأدى هطول الأمطار الغزيرة منذ يوم الخميس الى غمر مياه الفيضانات لتسعة مدن بالمقاطعة، حسبما ذكر مكتب إدارة الطوارئ بمقاطعة جيانغشي.
وحتى الساعة 10:00 مساء يوم الاثنين، كانت الفيضانات قد أثرت سلبًا على 137200 هكتار من المحاصيل وقضت على 15600 هكتار من المحاصيل، وانهار 1357 منزلًا في المياه المتدفقة، وتضرر 1063 منزلًا بشدة.
وقدرت الخسائر الاقتصادية المباشرة بـ 3.73 مليار يوان (حوالي 540 مليون دولار أمريكي).
وتم إرسال ما مجموعه 36 فريقًا من فرق مكافحة الحرائق تتألف من 716 من رجال الإطفاء و 241 من رجال الشرطة المسلحة للقيام بأعمال الإغاثة وإعادة التوطين.
كما وزعت السلطات إمدادات الإغاثة، بما في ذلك الأسرة القابلة للطي واللألحفة القطنية والحصائر المصنوعة من الخيزران، على السكان المتضررين لضمان احتياجات المعيشة الأساسية.
وتوقعت إدارات الأرصاد الجوية بالمقاطعة بأن تضرب عدة جولات من الأمطار الغزيرة جيانغشي حتى أوائل يوليو، وأن وضع السيطرة على الفيضانات في المقاطعة سيصبح أكثر فظاعة.

مصرع 16 شخصا وفقدان 12 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة جنوبي الصين
لقي 16 شخصا مصرعهم وفُقد 12 آخرون بعد سقوط أمطار غزيرة تسببت فى وقوع أضرار بجنوبي الصين، حسبما أفادت سلطات محلية اليوم (الثلاثاء).
وفي منطقة قوانغشي ذاتية الحكم التابعة لقومية تشوانغ، أسفرت الأمطار التي استمرت لمدة أسبوع، عن حدوث فيضانات في ست مدن و32 محافظة، مما أسفر عن مصرع تسعة أشخاص وتأثر ما يربو على 360 ألف شخص، وفقا لإدارة الطوارئ الإقليمية.
وأتلفت أو دمرت الفيضانات أكثر من 1300 منزل، كما أدت إلى إجلاء نحو 17 ألف ساكن.
وأصدر مكتب الأرصاد الجوية الإقليمي، تحذيرا باللون الأصفر في الساعة 10:30 من صباح اليوم، حيث تنبأ بسقوط أمطار غزيرة خلال الـ24 ساعة القادمة.
وفى مقاطعة قوانغدونغ المجاورة، لقي سبعة أشخاص مصرعهم ومازال هناك شخص آخر في عداد المفقودين حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، حيث دمرت الأمطار الغزيرة الطرق وأتلفت المنازل.
وكانت ثلاث محافظات في مدينة خيوان بين المناطق الأكثر تضرراً في آخر جولة من العواصف الممطرة التي استمرت أكثر من أسبوع، حيث أثرت على أكثر من 110 آلاف شخص وأتلفت 956 منزلاً.

مصرع 7 أشخاص وفقدان آخر بسبب الأمطار الغزيرة في مقاطعة بجنوبي الصين
لقي سبعة أشخاص مصرعهم وفُقد شخص آخر حتى الساعة 10:00 صباح اليوم (الثلاثاء) حيث دمرت الامطار الغزيرة طرقا ومنازل فى مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.
وكانت ثلاث محافظات في مدينة خهيوان بين المناطق الاكثر تضرراً في آخر جولة من العواصف الممطرة التي استمرت أكثر من أسبوع، حيث أثرت على أكثر من 110 آلاف شخص وأتلفت 956 منزلاً.

غرق 5 تلاميذ في جنوبي الصين
عثر على 5 تلاميذ في المرحلة الابتدائية قتلى ويشتبه في غرقهم بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين.
وذكرت دائرة الإعلام في المحافظة يوم الاثنين، أن الضحايا من مدرسة ابتدائية في قرية قوانغيانغ في محافظة تيانلين.
وبحسب أولياء الأمور، فإن التلاميذ كانوا في نزهة معا بعد ظهر يوم الأحد الماضي، غير أنهم لم يعودوا إلى المنزل في المساء.
وعثر أولياء الأمور وسكان أخرين على الجثث الخمس في نهر صغير في القرية مساء يوم الأحد، مع وجود علامات على غرق الأطفال.
ومازال يجري المزيد من التحقيقات حاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.