الصين توفر حماية أفضل لموقع “مدينة ليانغتشو” الأثري المضاف حديثا إلى قائمة التراث العالمي

0

ذكر مسؤول بارز عن التراث الثقافي في الصين أن بلاده تعهد ببذل المزيد من الجهود لحماية موقع “مدينة ليانغتشو” الأثري المضاف حديثا إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو.
وذكر ليو يو تشو، رئيس إدارة التراث الثقافي الوطني، لوكالة أنباء (شينخوا) أن “العدد المتزايد للمواقع الأثرية الصينية يعني أننا بحاجة إلى تحمل المزيد من المسؤوليات.”
وأوضح أن البلاد ستركز على قضايا حماية التراث، من بينها حل مشكلات المرور في هذه المواقع وتقليل المخاطر المحتملة الناتجة عن تزايد عدد السياح ووضع خطط لإدارة المخاطر ومنعها فيما يتعلق بالتراث.
وقال إن الصين ستجري المزيد من الأبحاث الأثرية في المدينة وستوسع مساحة الاستكشافات بناء على خطة أثرية تدريجية، وفي الوقت نفسه ستعمل على تحسين عرض التراث الثقافي وإظهار قيمة الموقع الثقافي بشكل أكثر احترافية وحيوية وأعمق.
وأوضح ليو “الموقع الأثري اكتشاف أثري كبير للصين وموقع ثقافي يشهد على الحضارة الصينية قبل 5000 عام.”
وذكر أنه لا يفتح فقط نافذة فريدة للعالم لمعرفة الصين القديمة والصين المعاصرة من منظور حقيقي وبانورامي، ولكنه يعزز أيضا تأثير الثقافة الصينية.
كان الموقع الأثري أدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو أمس السبت، ما جعل إجمالي عدد المواقع الأثرية الصينية المدرجة على القائمة 55.
وأكد ليو أيضا تعزيز التواصل والتعاون بين الوكالات الحكومية والتعلم من الخبرات الناجحة من الدول الرائدة في التراث الثقافي لتحسين القدرات الصينية في حماية الآثار الثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.