مجلس الأعمال الأمريكي الصيني: التعريفات الجديدة على الواردات الصينية لن تسهل التوصل إلى اتفاق

0

ذكر مجلس الأعمال الأمريكي الصيني يوم الخميس أن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض مزيد من التعريفات على الواردات الصينية لن يسهل التوصل إلى اتفاق، بل سيؤدى إلى مزيد من الصعوبات.
“نحن قلقون من أن يدفع إجراء اليوم الصينيين بعيدا عن طاولة المفاوضات، ما يحد من أمل جلبته جولة ثانية من المحادثات اختتمت هذا الأسبوع في شانغهاي”، هكذا قال كريج ألين رئيس المجلس في بيان بعدما كتب ترامب في تغريدة يقول إنه سيطبق تعريفات إضافية بنسبة 10 في المائة على الواردات الصينية المتبقية والتي تصل قيمتها إلى 300 مليار دولار أمريكي اعتبارا من أول سبتمبر.
وقال ألين “المقلق هو أن التعريفات الإضافية أعلنت بعدما عُلم أمس أن المحادثات تعتبر بناءة”، وأن اجتماعا آخر للمفاوضين سيعقد في واشنطن العاصمة في أوائل سبتمبر.
وذكر ألين “نحن قلقون من أن تؤدى هذه التعريفات الإضافية إلى تآكل سمعتنا كمورد موثوق به، ومن أن يتكبد مزارعونا وعمالنا ومستهلكونا مزيدا من المعاناة”، مضيفا أن منظمته تشعر بالقلق أيضا من الانتقام المحتمل من جانب الصين.
وقال إن “مجلس الأعمال الأمريكي الصيني يدعو الطرفين إلى الامتناع عن استخدام التعريفات العقابية وإلى استئناف المحادثات دون شروط مسبقة”.
ومن جانبه، ذكر مايرون بريليانت نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون الدولية لغرفة التجارة الأمريكية في بيان أن التعريفات الجديدة “ستتسبب في ألم أكبر” للشركات والمزارعين والمستهلكين بالولايات المتحدة، وستقوض الاقتصاد الأمريكي.
وقال بريليانت “نحث الجانبين على الالتزام بتحقيق تقدم على المدى القريب قبل بدء سريان التعريفات الجديدة وإلغاء جميع التعريفات المتبقية في أسرع وقت ممكن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.