موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المشرعين الصينيين ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقيان عضوين بمجلس الشيوخ الأمريكي

0

التقى كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو مع وفد برئاسة عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور ستيف دانيس والسيناتور ديفيد بيردو، في بكين (الإثنين).
وقال لي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، في إشادته بالجهود طويلة الأجل لتعزيز تنمية العلاقات الثنائية بين الجهازين التشريعيين في الصين والولايات المتحدة، إن هذا العام يوافق الذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الـ40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة.
وقال إن التاريخ برهن على أن الصين والولايات المتحدة تجنيان مكاسب من التعاون وتخسران من المواجهة، وأن العلاقات الصينية الأمريكية السليمة تصب في مصلحة البلدين وفي صالح العالم بأسره.
وتابع أن الصين ملتزمة بالمسار السلمي للتنمية وتتمسك باستراتيجية منفتحة تتسم بالمنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين، وأضاف أن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني مستعد للعمل مع الكونجرس الأمريكي لتعزيز التعاون والتعامل المناسب مع الخلافات والقضايا الحساسة عبر الحوار والأساليب البناءة.
من جانبه قال دانيس، الذي يشارك في رئاسة مجموعة العمل الأمريكية- الصينية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وبيردو، إن العلاقات الأمريكية الصينية تعد واحدة من أهم العلاقات الثنائية في العالم، وإن أعضاء من مجموعة العمل جاهزون من أجل بذل جهود لتشجيع التفاهم المشترك بين الحكومتين والشعبين.
والتقى وانغ تشن، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، مع دانيس وبيردو في وقت مبكر من اليوم.

 

التقى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه وفدا يقوده السيناتور ستيف داينز والسيناتور ديفيد بيردو بمجلس الشيوخ الأمريكي في بكين اليوم (الثلاثاء).
وقال ليو وهو أيضا عضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن العلاقات الصينية-الأمريكية تتعلق باستقرار العالم ورخائه. وتعارض الصين بشدة الحرب التجارية، التي لا تصب في مصلحة الصين والولايات المتحدة والعالم بأسره.
وأعرب ليو عن أمله في أن يتمكن الجانبان من تعميق التفاهم المتبادل، والسعي إلى أرضية مشتركة مع تنحية الخلافات جانبا، وحل المشاكل بشكل مناسب على أساس المساواة والاحترام المتبادل.
وتحدث داينز، الرئيس المشارك لمجموعة العمل الأمريكي- الصيني بمجلس الشيوخ الأمريكي، وبيردو، عن الأهمية الكبيرة للعلاقات الأمريكية-الصينية، وقالا إنهما لا يرغبان في رؤية نزاعات اقتصادية وتجارية بين الجانبين، وأضافا أنهما سيواصلان القيام بدور إيجابي في تعميق التفاهم المتبادل ودعم تنمية العلاقات الثنائية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.