الصين تحث الولايات المتحدة على نبذ عقلية الحرب البادرة والمباراة الصفرية

0

حثت الصين اليوم (الإثنين) بعض المسئولين الأمريكيين على التخلي عن عقلية الحرب البادرة، وطريقة تفكير المباراة الصفرية، والنظر إلى الصين والعلاقات الصينية الأمريكية بطريقة عقلانية وموضوعية.
وأدلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ بهذه التصريحات ردا على تصريحات مساعد وزير الخارجية الأمريكي كريستوفر فورد، التي ذكر فيها أن الحكومة الأمريكية تصيغ استراتيجية للتصدي “للتحديات الأمنية” المحتملة التي تشكلها الصين للولايات المتحدة وحلفائها.
وأشارت هوا إلى أن تصريحات فورد تتجاهل الحقيقة وتشوه السياسات الداخلية والخارجية الصينية وتضعف الثقة بها على نحو تعسفي، وتحرض على ما يسمى “التهديد الصيني” لتكشف تماما عقلية الحرب الباردة وطريقة تفكير المباراة الصفرية لدى بعض المسئولين الأمريكيين.
وأضافت ” إن هذا أمر خطير للغاية”.
ومشيرة إلى أن الحقائق أعلى صوتا من الكلمات، وأن الناس يمكن أن يميزوا الخطأ من الصواب، أكدت هوا على أن التاريخ برهن وسيظل يبرهن على أن الصين ستواصل حماية السلم العالمي، وتشارك في التنمية الدولية، وتدعم النظام الدولي، وهو ما لا يمكن تشويهه من جانب أي شخص أو أي دولة.
وأضافت ” نحن نحث المسئولين ذوي الصلة في الولايات المتحدة على التخلي عن عقلية الحرب الباردة وطريقة تفكير المباراة الصفرية، وتبني وجهة نظر موضوعية وعقلانية تجاه الصين والعلاقات الصينية الأمريكية، وزيادة التركيز على تشجيع التعاون متبادل النفع لخدمة شعبي البلدين والشعوب حول العالم على نحو أفضل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.