26% نموا في مبيعات التجزئة على الإنترنت في الصين خلال مهرجان التسوق لعيد العزاب

0

قال قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية يوم الخميس إن مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين شهدت نمواً سنوياً بنسبة 26.7 في المائة خلال مهرجان التسوق “عيد العزاب” الذي صادف يوم 11 نوفمبر الجاري.
وأضاف قاو في مؤتمر صحفي أن مبيعات التجزئة على الإنترنت خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر الجاري، تجاوزت 870 مليار يوان (حوالي 124.13 مليار دولار أمريكي)، لافتاً إلى أن منتجات جديدة مثل الهواتف المحمولة والساعات الرياضية التي تم إصدارها حديثًا أصبحت شعبية خلال مهرجان التسوق، مع اختيار المزيد من العلامات التجارية إطلاق منتجات جديدة على منصات التجارة الإلكترونية.
وبينما شهد استهلاك الخدمة نموا سريعا، سجلت تجهيزات الخدمات الصحية مثل مستحضرات التجميل الطبية والفحوصات الطبية زيادة بخمسة أضعاف، في حين زادت مبيعات السفر عبر الإنترنت بأكثر من الضعف.
وجاء حوالي 70 في المائة من مستخدمي التجارة الإلكترونية الجدد من الأسواق الناشئة بما فيها مدن الدرجة الثالثة والرابعة، وكذلك المحافظات والبلدات، وفقا لقاو الذي أشار إلى أن تطوير المنصات التي تعمل عبر الإنترنت والذكاء الاصطناعي يساعد أيضًا على زيادة الاستهلاك وتحسين الكفاءة اللوجستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.