موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني في القاهرة حول شينجيانغ: تتوقف الشائعات عند الرجل الحكيم، لن تنجح أبدا محاولات تشويه صورة الصين

0

 

في يوم 21 ديسمبر عام 2019، أجرى سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانغ مقابلة صحفية بشأن شينجيانغ مع قناة النيل وقناة صدى البلد وجريدة الأهرام وغيرها من وسائل الإعلام المصرية.

قال السفير لياو “هذه الأيام أخبرني بعض الأصدقاء المصريين بغضبهم الشديد من المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تشوّه صورة الصين، وهي تتعارض تماما مع الحقائق التي رأوها في شينجيانغ.” أردف السفير لياو قائلا “أؤكد لهم أن الإجراءات التي اتخذتها الصين هذه السنوات الأخيرة في شينجيانغ تهدف إلى منع نشأة الإرهاب والتطرف بشكل جذري، فهؤلاء الذين وجّهوا اتهامات باطلة وليس لها أساس من الصحة لإجراءات مكافحة الإرهاب والتطرف في شينجيانغ هم ضد المجتمع الدولي وضد الأخلاق السامية وضد الحضارة الإنسانية.”

أشار السفير لياو إلى أن بعض الناس الآن يستخدمون نفس الأسلوب الخبيث والحقير الذي شوّهوا صورة مصر به لتشويه صورة الصين. تنتمي كل من الصين ومصر إلى الدول النامية، ولديهما المسؤولية لمكافحة الإرهاب والتطرف من أجل الحفاظ على الاستقرار والسيادة وسلامة الأراضي. تتوقف الشائعات عند الرجل الحكيم، أكد السفير لياو على ثقته التامة بأن الشعب المصري العريق والحكيم لديه القدرة على تمييز الأكاذيب التي تشوّه صورة الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.