الصين تعتمد سياسات جديدة خاصة بالإعفاء الضريبي والقروض لتعزيز احتواء كورونا

0

اعتمد مجلس الدولة الصيني اليوم (الأربعاء) سياسات خاصة بالإعفاء الضريبي والقروض في إطار تعزيز جهود احتواء فيروس كورونا الجديد ودعم الوفاء بالإمدادات الطبية والضرورات الحياتية.
وفي إطار السياسات المؤقتة التي بدأت الدولة تطبيقها بدءا من أول يناير، فإن الشركات التي تنتج إمدادات رئيسية خاصة بمكافحة الفيروس ستحظى بخصم كامل الضرائب على مدفوعات المنشآت اللازمة لزيادة القدرة الإنتاجية، على أن ينفذ هذا الخصم مرة واحدة، حسبما ورد في بيان صدر عقب اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة برئاسة لي كه تشيانغ رئيس المجلس.
كما يمكن إعفاء عائدات نقل إمدادات الطوارئ الرئيسية وتقديم خدمات النقل العام والحياة والبريد السريع من ضريبة القيمة المضافة، وفقا للبيان.
وسيجري إلغاء رسوم التسجيل الخاصة بالعقاقير والمعدات الطبية الخاصة باحتواء فيروس كورونا الجديد وزيادة الدعم المخصص للبحث والتطوير فيما يتعلق بالعقاقير واللقاحات.
وسيجري أيضا خصم الرسوم التي تدفعها شركات الطيران المدني لصالح صندوق تنمية الطيران المدني، وفقا للبيان.
وحث الاجتماع البنوك أيضا على توفير قروض ميسرة بأسعار فائدة مدعومة تقل عن 1.6 بالمئة للشركات التي تنتج أو تنقل أو تبيع الإمدادات الطبية والضرورات الحياتية.
كما حث الاجتماع على تعزيز الرقابة والقضاء بشكل صارم على الأعمال غير القانونية التي تستهدف الاحتيال فيما يخص الاعتمادات المالية والصناديق الائتمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.