موقع متخصص بالشؤون الصينية

البر الرئيسي الصيني يسجل 40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

0

ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الثلاثاء أنها تلقت تقارير عن 40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين، منها 32 حالة محلية و8 حالات وافدة من الخارج.
وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إنه من بين الحالات المحلية المذكورة، تم تسجيل 27 حالة في بكين وأربع حالات في مقاطعة خبي وحالة واحدة في مقاطعة سيتشوان.
وأضافت اللجنة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة بالمرض، وخرج سبعة مرضى من المستشفيات بعد شفائهم يوم الاثنين.
وحتى يوم الاثنين، وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 83221 حالة، مازال من بينها 210 مرضى يتلقون العلاج حاليا، منهم خمسة أشخاص في وضع خطير.
وقالت اللجنة إن ما إجماليه 78377 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم و4634 شخصا توفوا بسبب المرض.
وحتى يوم الاثنين، سجل البر الرئيسي الصيني ما إجماليه 1845 حالة وافدة من الخارج، ومن بين هذه الحالات، خرج 1752 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، في حين مازال 93 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات. ولم يتم تسجيل أي وفيات بين الحالات الوافدة.
وتم تسجيل ثلاث حالات جديدة مشتبه في إصابتها يوم الاثنين، وتوجد هناك أربع حالات مشتبه في إصابتها حاليا، بحسب اللجنة.
وذكرت اللجنة أن 4340 مخالطا للمرضى مازالوا تحت الملاحظة الطبية بعد خروج 225 شخصا من الملاحظة يوم الاثنين.
وفي يوم الاثنين أيضا، سجل البر الرئيسي الصيني 6 حالات جديدة بدون أعراض، منها حالتان وافدتان من الخارج، مع عدم إعادة تصنيف أي حالة بدون أعراض على أنها حالة مؤكدة. وخرجت ثماني حالات بدون أعراض، بما فيها حالة وافدة من الملاحظة الطبية، وفق ما ذكرت اللجنة.
وقالت اللجنة إن 110 حالات بدون أعراض، بما في ذلك 63 حالة وافدة، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.
وحتى يوم الاثنين، تم تسجيل 1112 حالة مؤكدة من بينها أربع وفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و445 حالة في تايوان بما فيها سبع وفيات.
وقد خرج ما إجماليه 1067 مريضا في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و433 في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.