موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع بالصين إلى50.1 في نوفمبر
أظهرت نتائج بيانات من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الثلاثاء، أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع بالصين بلغ 50.1 في نوفمبر، مرتفعا عن الرقم المسجل بـ49.2 في أكتوبر/ تشرين الأول.
وتشير القراءة فوق 50 إلى التوسع، بينما تعكس القراءة أدناه الانكماش.
وقال تشاو تشينغ خه الإحصائي بالهيئة، إن الارتفاع حدث بعدما بدأت تدابير البلاد لضمان إمداد كافية من الطاقة كافية واستقرار أسعار السوق تشغيلها.
وفي نوفمبر، انخفض المؤشر الفرعي الخاص بقياس شراء أسعار المواد الخام الرئيسية بـ 19.2 نقطة مئوية عن الرقم المسجل بـ52.9 في أكتوبر/ تشرين الأول. وانخفض مؤشر أسعار المنتجين إلى 48.9، بانخفاض 12.2 نقطة مئوية عن الشهر الماضي.
واتسع المؤشر الفرعي للإنتاج بـ 3.6 نقطة مئوية إلى 52، بينما زاد مؤشر الطلبات الجديدة 0.6 نقطة مئوية إلى 49.4 .
وأظهرت الأرقام أن كلا من الإنتاج وطلبات السوق في قطاع التصنيع في زخم متصاعد في الشهر الماضي، وفقا لما ذكر تشاو.
كما أظهرت الأرقام اليوم الثلاثاء أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي بالصين بلغ 52.3 في نوفمبر/ تشرين الثاني، بانخفاض عن 52.4 في أكتوبر/ تشرين الأول.

 

•470 مليار دولار…حجم صناعة البيانات الكبيرة بالصين بحلول 2025
ذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن حجم صناعة البيانات الكبيرة في الصين قد يتجاوز 3 تريليونات يوان (حوالي 470 مليار دولار أمريكي) بنهاية عام 2025، مع معدل نمو سنوي مركب بحوالي 25 في المائة .
وكشفت الوزارة يوم الثلاثاء الماضي عن خطة تنموية لصناعة البيانات الكبيرة خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021 إلى 2025).
وقالت الوزارة إنه سيتم إنشاء آلية تسعير موجهة نحو السوق للبيانات كعنصر رئيسي للإنتاج، مضيفة أنها سترفع الوعي الاجتماعي بالبيانات الكبيرة وتُحفّز المنتجات والخدمات المتقدمة التي تعمل بالبيانات الكبيرة.
وبحسب نتائج بيانات أصدرتها الوزارة، فقد شهد قطاع البيانات الكبيرة في الصين نمواً سريعاً خلال الأعوام الخمسة الماضية، حيث تخطى حجمها حتى نهاية العام الماضي 2020 أكثر من تريليون يوان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.