موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•لا يوجد متغير “أوميكرون” في البر الرئيسي الصيني حتى الآن
لم يرصد البر الرئيسي الصيني حالات مصابة بمتغير “أوميكرون” حتى الآن، حسبما ذكر مسؤول صحي يوم (الثلاثاء).
وحتى يوم الثلاثاء، سُجلت حالات مصابة بمتغير “أوميكرون” في دول ومناطق من بينها جنوب إفريقيا وإسرائيل وبلجيكا وإيطاليا وأستراليا وكندا وهونغ كونغ الصينية، حسبما ذكر شيوي ون بوه، مسؤول في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في مؤتمر صحفي.
وقال تشيان تشاو هوي، خبير في الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، إن متغير “أوميكرون” ينتشر بشكل سريع جدا بناء على التقارير الخاصة بالبيانات الوبائية في جنوب إفريقيا.
ومع ذلك، لا زال من المبكر جدا معرفة ما إذا كان متغير “أميكرون” سيحل محل متغير “دلتا” بصفته المتغير الأكثر انتشارا على نطاق واسع، بحسب تشيان، مضيفا أنه على الشعب إيلاء اهتمام كبير للمتغير الجديد.

 

•أكثر من 206 ملايين صيني تتراوح أعمارهم بين 60 وما فوق يكملون التطعيم ضد كوفيد-19
تلقى أكثر من 215 مليون صيني تتراوح أعمارهم بين 60 عاما وما فوق جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد-19، فيما أكمل 206 ملايين من هذا العدد تطعيمهم ضد الفيروس، حسبما ذكر مسؤول صحي يوم (الثلاثاء).
وقال تسوي قانغ، المسؤول في لجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي، إن التطعيم الطوعي بين كبار السن يتقدم باطراد في جميع أنحاء البلاد.
ووفقا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء في مايو/ أيار الماضي، بلغ عدد السكان في البر الرئيسي الصيني الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عاما وما فوق، 264.02 مليون نسمة.
وأشار تشنغ تشونغ وي، مسؤول آخر في لجنة الصحة الوطنية، إلى أن معدلات التطعيم ضد كوفيد-19 بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 و80 عاما ظلت منخفضة في بعض المناطق، لافتا إلى أنه ينبغي بذل المزيد من الجهود لتسريع التطعيم لمن هم في هذه الفئات العمرية.

 

•إعطء 500 مليون جرعة من اللقاح الصيني ضد كوفيد-19 للذين فوق 60 عاما
قال تشنغ تشونغ وي، المسؤول بلجنة الصحة الوطنية الصينية، يوم الثلاثاء الماضي، إنه تم إعطاء أكثر من 500 مليون جرعة من اللقاح الصيني المضاد لكوفيد-19 للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما داخل الصين وخارجها.
وأضاف تشنغ خلال مؤتمر صحفي، أن أكبر متلقي اللقاح الصيني يبلغ من العمر 106 أعوام، وهو في الصين.
وأشار تشنغ إلى أن اللقاح الصيني أظهر مستوى جيداً من حيث الأمان بين كبار السن، مضيفا أن معدل الآثار السلبية بين من تزيد أعمارهم عن 60 عاماً أقل قليلاً من المعدل الذي لوحظ في الفئة العمرية 59-18 عاما.

 

•91 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الثلاثاء الماضي، 91 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى، جميعها في منطقة منغوليا الداخلية بشمالي البلاد.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن 22 حالة إصابة جديدة وافدة بكوفيد-19 سُجّلت في ست مناطق على مستوى المقاطعة.
ولم تسجل حالات إصابة جديدة مشتبه بها أو وفيات متعلقة بكوفيد-19 يوم الثلاثاء الماضي، بحسب اللجنة.

 

•علماء صينيون يكشفون هدفاً علاجياً محتملاً لعلاج السمنة
كشف فريق من العلماء الصينيين في دراسة أجروها، أن مادة إنترلوكين – 27 المعروفة بالرمز (آي أل – 27) أبرزت قدرة كامنة لعلاج السُمنة وداء البول السكري.
فقد أظهرت الدراسة أن مادة إنترلوكين – 27 تستطيع تعزيز توليد الحرارة في الخلايا الدهنية، وتصريف الطاقة، وبالتالي تثبيط السمنة وتحسين مقاومة الأنسولين.
وتقدم الدراسة هدفا جديدا لعلاج السمنة، حيث قال يين تشي نان، رئيس فريق الدراسة من جامعة جينان، إن إنترلوكين-27 آمن وله إمكانات تطبيق سريري جيدة وقيمة سوقية.
ونُشرت الدراسة مؤخرًا على الإنترنت في مجلة (الطبيعة).
وازدادت نسبة السمنة سريعاً في السنوات الأخيرة، ما يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء البول السكري وأمراض العمود الفقري والسرطان، وفقا لما ذكر يين.

•مشاريع الإضاءة بالطاقة الشمسية تسهم في الحد من الفقر في قرى قوانغشي
عملت محافظة رونغشوي ذاتية الحكم لقومية مياو والتابعة لمقاطعة قوانغشي، خلال السنوات الأخيرة، على تعزيز مشاريع الإضاءة، في إطار مساعيها للحد من الفقر وتنشيط المناطق الريفية. وقد تم نصب مصابيح الشوارع العاملة بالطاقة الشمسية في عدة مناطق ريفية، لإضاءة ليل قرية دامياوشان وتحسين حياة القرويين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.