موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

إكتشاف موقع جديد للنقوش الصخرية في شمال غربي الصين
تم اكتشاف موقع جديد للنقوش الصخرية في جبل خلان في مدينة شيتسويشان في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، وذلك بعد اكتشاف موقع آخر هناك قبل أكثر من شهرين، وفقا لما ذكرت مديرية الآثار الثقافية المحلية.
وعلى أساس التحقيق الأولي، فإن الرسوم منحوتة على سطح من الحجر الرملي الرمادي غير المستوي، ويبلغ طولها حوالي 80 مترًا وتضم أكثر من 30 صورة فردية، مما يجعلها معرضًا طبيعيًا.
وتصور اللوحات النابضة بالحياة والمحفوظة جيدًا مجموعة من الخيول، حيث تبلغ مساحة أكبرها 1.68 متر مربع، إضافة إلى الغزلان وبعض الرموز المصنوعة من خلال الحفر بالإزميل والخدش.
ويعتبر جبل خلان ممثلًا للرسوم والنقوش الصخرية في شمالي الصين. وحتى الآن، تم العثور هناك على أكثر من 10000 من الرسوم والنقوش الصخرية التي تعود إلى ما بين 10000 عام إلى 3000 عام خلت.
ووفقًا للسلطات المحلية، يوفر الاكتشاف الأخير دليلًا قويًا لدراسة النماذج الأولى من الحياة الاجتماعية البشرية والأنماط الاقتصادية.

 

إكتشاف قبور ترجع إلى أواخر عهد أسرة شانغ في وسط الصين
اكتشف علماء آثار 25 قبرا يعود تاريخها إلى أواخر عهد أسرة شانغ (1600-1046 قبل الميلاد) في مقاطعة هونان بوسط الصين.
ووفقا لمعهد مقاطعة هونان للآثار الثقافية وعلم الآثار، فإن مجمع قبور هييويلينغ، الواقع في بلدة تشيويتسيتسي بمدينة ميلوه، يمتد لعشرات الآلاف من الأمتار المربعة.
وقال شنغ وي الموظف بالمعهد، إن الموظفين يقومون بأعمال التنظيف والإصلاح لأكثر من 50 قطعة مكتشفة، بما فيها الأواني والفو، وهو نوع من المراجل في الصين القديمة.
كما قام الفريق الأثري بالتنقيب في موقعين يرجع تاريخهما إلى عهد أسرة شانغ شمال مجمع قبور هييويلينغ، وعثروا فيهما على حفر ومنازل وأفران وغيرها من القطع الأثرية خلال تلك الفترة، فضلا عن أدوات فخارية وحجرية.
وأشار شنغ إلى أن مجمع قبور هييويلينغ يعتبر أول موقع دفن جماعي يعود إلى أواخر عهد أسرة شانغ تم اكتشافه في مقاطعة هونان، ما يمثل اختراقا في فهم خصائص الدفن للقدماء في الجزء الشرقي من بحيرة دونغتينغ، ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين.

 

تسجيل 25 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الاثنين، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأحد الماضي، 25 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، بما فيها 16 حالة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم و5 حالات في بكين، و4 حالات في شانغهاي.
وتم تحديد ما إجماليه 61 حالة إصابة جديدة محلية بدون أعراض لكوفيد-19، بما فيها 33 حالة في منغوليا الداخلية، و13 حالة في لياونينغ، و5 حالات في سيتشوان، و4 حالات في شانغهاي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن إجمالي 257 مريض كوفيد-19 خرجوا من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني، أمس الأحد بعد تماثلهم للشفاء.
وبذلك ارتفع العدد الإجمالي لمرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني إلى 217936 شخصا، حتى يوم الأحد الماضي.
ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الأحد.

 

مع إنحسار الوباء في بكين… متحف القصر الصيني يعيد فتح أبوابه للجمهور بدءا من الغد
سيعيد متحف القصر الصيني، المعروف أيضا باسم المدينة المحرمة، فتح أبوابه أمام الجمهور بدءا من يوم غد الموافق 7 يونيو/ حزيران الجاري.
وتم إغلاق المتحف مؤقتًا منذ 12 مايو الماضي بسبب معاودة ظهور إصابات بكوفيد-19 في العاصمة الصينية، بكين.
وأشار بيان رسمي إلى أنه سيتم تحديد الحد الأقصى لدخول المتحف بنسبة 75 في المائة من السعة القصوى، وسيتعين على الزوار تقديم نتائج سلبية لاختبار الحمض النووي في غضون 72 ساعة والخضوع لفحص درجة حرارة الجسم والقيام بمسح الرمز الصحي.

الصين تجدد انذارا أصفر من العواصف المطيرة
جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الاثنين انذارا أصفر من العواصف المطيرة في أجزاء مختلفة من البلاد.
ومن الساعة الثانية بعد ظهر الاثنين حتى الساعة الثانية بعد ظهر الثلاثاء، من المتوقع أن تجتاح الأمطار الغزيرة أجزاء من هونان وجيانغشي وقوانغشي وقوانغدونغ وفوجيان وتايوان ويوننان ولياونينغ، حيث ستشهد بعض المناطق أمطارا يصل منسوبها إلى 180 مليمترا.
ومن المحتمل أن تشهد بعض المناطق المذكورة آنفا أمطارا يتجاوز منسوبها في الساعة 80 مليمترا، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة.
ونصح المركز الحكومات المحلية باتخاذ الاستعدادات المناسبة وتنفيذ اجراءات السيطرة على حركة المرور فى أقسام الطرق التى تجتاحها أمطار غزيرة، وتوجيه حركة المرور فى الاقسام التى تغمرها المياه.
كما اقترح قطع إمدادات الكهرباء الخارجية الخطرة في المناطق المنخفضة، ونقل الناس إلى مناطق آمنة وفحص أنظمة تصريف المياه في المدن والأراضي الزراعية وأحواض الأسماك.
ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر الانذار الأكثر خطرا ويليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.