موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث على بذل جهود لبناء صين جميلة

0

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم (الأحد) على بذل جهود لبناء صين جميلة حيث تتعايش البشرية والطبيعة في وئام، والمساهمة بشكل أكبر في البناء المشترك لعالم نظيف وجميل.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في رسالة تهنئة إلى الحدث الوطني بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي أقيم في شنيانغ بمقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين.

وأوضح أن البيئة الإيكولوجية تعد أساس البقاء والتنمية للجنس البشري، ويعتبر الحفاظ على البيئة السليمة هو التطلع المشترك لشعوب جميع الدول.

وذكر شي أن الصين تولي أهمية جوهرية للتقدم الإيكولوجي، وقامت بعمل رئيسي ورائد وطويل الأجل منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، مشددا على أن التغيرات التاريخية والتحويلية والشاملة قد تحققت.

وأوضح أنه في الرحلة الجديدة الخاصة ببناء دولة اشتراكية حديثة، ستحافظ الصين على العزم الاستراتيجي بشأن تسهيل التقدم الإيكولوجي، وستدعم التحول الأخضر الشامل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وستنسق الجهود بشأن السيطرة على التلوث والحماية الإيكولوجية والاستجابة للتغير المناخي.

ودعا شي إلى تحرك مشترك وقوي من المجتمع بأسره لحماية البيئة، وترك وطن جميل بسماء زرقاء وأرض خضراء ومياه نظيفة للأجيال القادمة.

حضر هان تشنغ، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مراسم افتتاح الحدث الوطني بمناسبة يوم البيئة، وألقى خطابا به.

وحث هان على بذل الجهود لتعميق التحول الأخضر الشامل، وتدعيم التقدم المنسق بشأن الحماية الإيكولوجية والتنمية الاقتصادية.

وأضاف أن الصين ستدفع تجاه بلوغ ذروة الانبعاثات الكربونية والحياد الكربوني على نحو حكيم ومنظم خلال هذه العملية، وضمان أمن الطاقة وسلاسل الصناعة والإمداد، والغذاء، والحياة الطبيعية للشعب.

وشدد هان أيضا على بذل الجهود المشتركة بشأن تحقيق التقدم الإيكولوجي العالمي والتنمية المستدامة، من أجل منفعة جميع شعوب العالم.

وتعقد الصين الحدث الوطني للاحتفال بيوم البيئة العالمي كل عام منذ 2017، ويعقد حدث هذا العام تحت شعار “العمل معا لبناء عالم نظيف وجميل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.