موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تندد بالمجزرة التي ارتكبتها المجموعات الارهابية في بلدة التريمسة بريف حماة

0


موقع الانتقاد الالكتروني:
نددت الصين بقوة بالمجزرة التي شهدتها بلدة التريمسة بريف حماة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين في مؤتمر صحفي إن “الصين تندد دائما بقوة بالأعمال التي تؤذي المدنيين الأبرياء وهي دعت الأطراف السورية المعنية إلى اتخاذ إجراءات محددة والوفاء بالتزاماتها لوقف العنف في أقرب وقت ممكن”.

وأشار ليو إلى ما وصفه بالتقدم الإيجابي الذي تحقق في السعي إلى حلول سياسية للأزمة في سورية”، مضيفا أن “الصين تقدر جهود الوساطة التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية كوفي عنان”، داعيا الأطراف المعنية إلى “مواصلة دعم جهود عنان والتنفيذ الجدي لخطته وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة إضافة إلى بيان اجتماع مجموعة العمل من أجل تخفيف التوتر في سورية في أقرب وقت”.

وعن مشروع القرار حول سورية الذي وزعته الولايات المتحدة أمس في مجلس الأمن الدولي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن “الصين تدرس بجدية مشروع القرار”، داعيا الأطراف المعنية إلى “السعي للوصول إلى أرضية مشتركة من خلال المشاورات الصبورة من أجل الحفاظ على التضامن في مجلس الأمن ودفع التسوية السياسية للقضية السورية”.

واشار الى أن “الصين تدعم تمديد المهمة”، مشددا على “وجوب أن تدعم بعثة المراقبين خطة عنان للسلام والتسوية السياسية للأزمة في سورية”، مقترحا أن “يستمع مجلس الأمن لأراء الأطراف المعنية في سورية حول تمديد مهمة البعثة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.