موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنقذ طاقم سفينة صيد بعد ان احتجزهم قراصنة صوماليون 18 شهرا

0


وكالة رويترز للأنباء:
قالت الحكومة الصينية ان الصين إنقذت مجموعة من 26 صيادا -غالبيتهم صينيون وفيتناميون- بعد ان خطفهم قراصنة صوماليون من سفينة صيد تايوانية واحتجزوهم على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان نشر في موقعها على الانترنت في وقت متأخر يوم الثلاثاء إن الصيادين كانوا خطفوا في ديسمبر كانون الاول 2010 .

ولم تذكر تفاصيل عن الكيفية التي تم بها انقاذهم.

وقالت ان طاقم سفينة الصيد يتألف من 13 صينيا و12 فيتناميا وتايواني واحد.

وقال البيان المقتضب “بعد عمل شاق قامت به جهات كثيرة.. تم بسلام إنقاذ الطاقم المكون من 26 شخصا بأكمله مساء السابع عشر من يوليو بتوقيت بكين.”

وقالت وزارة الخارجية التايوانية انها ساعدت في محادثات بشان فدية بين مالك السفينة والقراصنة رغم انها لم تذكر بشكل مباشر هل دفعت فدية بالفعل. ووجهت الوزارة الشكر الي الصين للمساعدة في الانقاذ.

وقال البيان الصيني ان قوات للبحرية الصينية تعمل في دوريات لمكافحة القرصنة في خليج عدن والمياه الواقعة قبالة الصومال تقوم على رعاية الصيادين اثناء نقلهم الي تنزانيا حيث سيرسلون من هناك الي بلدانهم.

وتقوم سفن صينية بعمليات لمكافحة القرصنة قبالة الصومال منذ اواخر 2008 . وفي اوائل 2010 وافقت بكين على الانضمام الى مسعى تشارك فيه عدة دول لحماية الملاحة البحرية في خليج عدن وقطاعات مجاورة في المحيط الهندي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.