موقع متخصص بالشؤون الصينية

70% من أزياء منتخبات الأولمبيات(صنع فى الصين)

0


موقع اليوم السابع المصري:
احتدمت المنافسة فى أولمبياد لندن هذا العام على مستويين الأول رياضى والثانى بين دور الأزياء العالمية، فبعد إعلان دار أزياء أمريكية “رالف لورين” عن تصميمها الزى الرسمى للمنتخب الأمريكى هذا العام تصارعت باقى دور الأزياء على الفوز بحقوق تصميم الأزياء الرسمية لمنتخباتها ولكن الشىء المميز الذى جمع 70% من هذه الأزياء تصنيعها جميعا فى الصين، نظراً لانخفاض الأسعار هناك.

فى البداية يأتى المنتخب الإنجليزى الراعى للأولمبياد هذا العام والذى تقرر تصميم ملابسه باللونين الأحمر للرياضيين والأزرق للإداريين، بينما أثار زى المنتخب الأسبانى سخرية فى الوسط الرياضى والذى صممه دار أزياء “بوسكو” الروسية باللونين الأحمر والأصفر ولكن بشكل مبهرج للغاية وممتلئ بالرسوم.

أما الزى الصينى فتم مراعاة النزعة الوطنية به، حيث صممه فريق كبير من المصممين الصينيين الجنسية وعلى رأسهم “تشنغ شيه” وهو بثلاثة ألوان أحمر بالأطراف وأبيض بالوسط ومحدد باللون الأصفر.

كما صممت ” فيرساتشى” أزياء المنتخب الإيطالى الذى أعتاد لفت أنظار الحضور والمشاركين إليه بأناقته المعتادة، ويقدم الدار هذا العام زيا مستوحيا من العلم الإيطالى بالألوان الأخضر والأحمر مع تركيز اللون الأبيض بالوسط.

وحرص مصممو الملابس الرياضية المعروفة مثل: “نايك”.. “أديداس” و”بوما” على الحفاظ على نصيب الأسد لهم من أزياء المنتخبات الوطنية بلندن 2012، حيث صمموا الزى الرسمى لكل من ألمانيا.. الدنمارك والنمسا والنرويج بالكامل وساهموا فى تنفيذ وتوريد الأقمشة لـ 27 دولة أخرى مشاركة بالأولمبياد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.