موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تفتح خزائن ذهب الألعاب البارالمبية

0


موقع العرب اونلاين الالكتروني:
شهدت منافسات اليوم الأول في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا في لندن تحقيق اللاعبة الصينية تشانغ شنبيغ أول ميدالية ذهبية بعد حصولها على المركز الأول في منافسات البندقية لمسافة 10 أمتار.

وحققت مصر الميدالية البرونزية في رفع الأثقال عن طريق الرباع طه عبدالمجيد في وزن 48 كيلو جراما الذي حقق 165 كيلو في حين فاز اللاعب الروسي فلاديمير بالميدالية الفضية محققا 170 كيلو بينما فاز اللاعب النيجيري يوكوبو بالميدالية الذهبية والمركز الأول محققا 180 كيلو.

وفاز اللاعب الصيني لي تشانغ بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق الدراجات الهوائية للرجال.

وشهدت منافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة للرجال فوز المنتخب الإسباني على الإيطالي 67 / 40. فيما فاز المنتخب التركي على نظيره الأمريكي 59 / 50 ، وفي منافسات السيدات فازت نيوزيلاندا على بريطانيا 65 / 35 .

وفي سياق المشاركة العربية في الألعاب البارالمبية يخوض المنتخب المصري مواجهة قوية غدا مع المنتخب الإنجليزي في منافسات الكرة الطائرة جلوس .. حيث يسعى إلى الحصول على إحدى الميداليات الملونة الثلاث. وكان المنتخب الإنجليزي قد خسر أمس أمام نظيره الروسي بثلاثة أشواط نظيفة.

وينهي اللاعب القطري عبدالرحمن عبدالقادر تدريباته اليوم استعدادا لخوض أولى مشاركاته في دورة الألعاب البارالمبية غدا السبت في مسابقة الرمح.

وسيخوض ثاني مشاركاته يوم الثلاثاء في مسابقة دفع الجلة.وثالث المسابقات وهي مسابقة القرص يوم الجمعة 7 سبتمبر/أيلول القادم.

وقال عبدالقادر المطوع رئيس البعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية لندن 2012:” إن الدورة الرابعة عشرة للألعاب البارالمبية تشهد تطورا هائلا في المنافسات ويدل على ذلك هذا لاهتمام الجماهيري الكبير لحضور المباريات .. مشيرا إلى أن المنافسات في الألعاب البارالمبية تزداد قوة وإثارة خاصة بعد عمليات الدمج في التصنيفات ومشاركة أعداد كبيرة في كل سباق.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.