موقع متخصص بالشؤون الصينية

وفد الرقابة الغذائية الإماراتي يشارك في ندوة الصناعات الحلال في الصين

0


وكالة الأنباء الإماراتية – وام:
شارك وفد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المتواجد في الصين حاليا برئاسة سعادة راشد محمد الشريقي مدير عام الجهاز في ” ندوة الصين الدولية حول معايير الصناعة الحلال ” التي أقيمت ضمن فعاليات معرض الاستثمار والتجارة الدولي 2012 في مدينة نينغشيا الصينية والذي يشارك فيه الجهاز مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ضمن وفد الدولة تحت مظلة وزارة التجارة الخارجية .

وتضمنت الفعاليات .. توقيع اتفاقية شهادة معايير صناعة الأغذية الحلال في الأقاليم الصينية، والتي أكدت الحكومة الصينية من خلالها على توفير البيئة المناسبة لتصنيع الأغذية الحلال حسب الشريعة الإسلامية والتعاون مع المؤسسات التي تعمل على تصديرها إلى الدول العربية والإسلامية وفتح قنوات التجارة مع تلك الدول لرفدها بمنتجات مصنعة حسب الشريعة الإسلامية.

وقال سعادة راشد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إن الأغذية الحلال تعد من الصناعات المهمة التي يوليها الجهاز الاهتمام ويتابع مستجداتها على المستوى العالمي كما يسهم الاهتمام الصيني بهذا الجانب في منح الجهود بعدا استثماريا أكثر توسعا يعود بالفائدة على المشاركين من كلا الطرفين.

وأكد سعادته حرص الجهاز على تعزيز تواجده في المعارض التخصصية المختارة والاستفادة من فرص خلق أسواق عالمية جديدة وتعريف الدول الأخرى بالمنتج المحلي الإماراتي ذي الجودة العالية بالإضافة إلى استغلال الفرصة والاستفادة من كل ما تعرضه الشركات العالمية من منتجات لها ارتباط بالغذاء وتمكين الشركات الغذائية المنضوية تحت جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من استقطاب التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بواقع الصناعات الغذائية في الدولة.

وتشارك ثلاث شركات للتمور الإماراتية ضمن منصة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في المعرض وهي شركة الفوعة و شركة تمور الإمارات والتمور الملكية وذلك بهدف فتح مجالات تسويقية واستثمارية متعددة تتيح فرصاً تجارية واقتصادية متوقعة مع الشركات الصينية والدول المشاركة في الفعاليات.

وشرح ممثلو تلك الشركات طبيعة مشاركتهم وما حملوه من منتجاتهم الإماراتية لراعي حفل الافتتاح ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية وأصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة السفراء .

و تم تقديم كتاب باللغة الصينية لراعي الحفل عن التمور الإماراتية باللغة الصينية والذي بدوره أبدى إعجابه الكبير بالكتاب والمعلومات الشاملة والمتنوعة التي تفيد زوار المعرض من الصينيين وإطلاعهم على مميزات وجودة التمور الإماراتية التي تعد غذاء استراتيجيا ذا قيمة عالية غذائيا وصحيا.

جدير بالذكر أن التمور الإماراتية فازت بجائزة أفضل منتج تم تسويقه في معرض سيال الصين لعام 2012 وذلك نتيجة الجهود المبتكرة والبرامج المتطورة التي يتم خلالها مراقبة المصانع ومتابعة عمليات الإنتاج وهو ما أسهم في تحقيق زيادة مطردة في إنتاج وتصنيع التمور المحلية الإماراتية التي باتت منتجا محببا في الصين وظهر الاهتمام بها مؤخرا بعد النجاح الكبير لمشاركة الجهاز في معرض سيال الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.