موقع متخصص بالشؤون الصينية

دولة الكويت تشارك في المنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
تشارك دولة الكويت في معرض الاستثمار والتجارة والدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية الذي بدأ أعماله في مقاطعة (نينغشيا) الصينية يوم أمس ويستمر حتى يوم الأحد المقبل في 16 سبتمبر الجاري.
ويضم وفد الكويت الى المعرض والمنتدى ممثلين عن وزارات التجارة والخارجية والمالية ويرأسه الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية والوكيل المساعد للمنظمات العالمية وحقوق الملكية الفكرية بالانابة في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر فهد المالك الصباح.
وقد شارك الوفد الكويتي في الفعاليات المقامة على هامش المنتدى حيث ألقى الشيخ نمر الصباح كلمة دولة الكويت في مؤتمر القمة لكبار المسؤولين الذي عقد خلال المنتدى عبر فيها عن حرص دولة الكويت على المشاركة في المنتديات التي تساهم في تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول العربية والصين وتوسيع افاق التعاون المشترك في كافة المجالات.
وأشار الى التطور الذي شهدته العلاقات الكويتية – الصينية منذ 41 عاما مرت على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين حيث تعتبر الصين من الشركاء التجاريين الرئيسيين لدولة الكويت في ظل وجود حجم تبادل تجاري بين البلدين بلغ هذا العام 760ر2 مليار دولار لا تشمل المنتجات النفطية بالاضافة الى المشاريع التنموية الضخمة التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بانشائها في جمهورية الصين الشعبية.
واكد اهمية بناء قاعدة للشراكة بين الصين والدول العربية والاستفادة من الامكانات والخبرات المتاحة لكلا الجانبين وتعزيز الاستثمارات المتبادلة في ظل تطور السياسات الاقتصادية والاستثمارية.
وقد التقى الشيخ نمر الصباح على هامش الزيارة نائب حاكم مقاطعة (نينغشيا) لي ري كما قام بزيارة بعض المؤسسات الخيرية والمساجد في المقاطعة التي يعتبر معظم سكانها من المسلمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.