موقع متخصص بالشؤون الصينية

صحيفة: الصين لن تخفف قبضتها على السوق العقارية

0


موقع قناة العربية الالكتروني:
نقلت صحيفة صينية عن مسؤول بارز في وزارة الإسكان قوله إن الصين تعتزم الإبقاء على سياساتها الصارمة حيال القطاع العقاري، مستبعدا أي ارتفاع في أسعار المساكن على مستوى البلاد.

وتبرز التعليقات عزم الصين كبح أسعار المنازل الاخذة في الارتفاع وهي احد اسباب السخط الاجتماعي لاسيما قبل اجراءات تغيير القيادة التي تشهدها الصين مرة واحدة كل عشر سنوات وذلك العام الجاري.

ونقلت صحيفة الشعب اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم اليوم الأحد 23-9-2012، عن مصدر لم تسمه بوزارة الاسكان والتنمية الحضرية والريفية قوله ان بكين تحث السلطات المحلية على زيادة المعروض من المنازل وان تطبق بصرامة سياسة تهدف لتقييد مشتريات المنازل.

وتابع المسؤول مع اطلاق المزيد من مشروعات الاسكان الاقتصادي وبقاء التوقعات مستقرة في السوق لا يوجد ما يؤدي لصعود اسعار المنازل على نطاق واسع.

وتأتي التصريحات مع تجدد المخاوف من موجة جديدة من التضخم في اسعار العقارات حيث أظهرت بيانات انتعاش مبيعات المنازل وارتفاع أسعار العقارات بعد تراجع على مدار ثمانية أشهر.

وأظهرت احدث بيانات ان اسعار المنازل في الصين ارتفعت 0.1%، في اغسطس/آب مقارنة مع يوليو/تموز في استمرار لارتفاع متواضع في اسعار للشهر الثاني على التوالي.

وارتفعت ايرادات بيع المنازل للشهر الثالث على التوالي في اغسطس مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ما يعزز مؤشرات تعافي القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.