موقع متخصص بالشؤون الصينية

وفد من (دبي المالي العالمي) يزور الصين

0


موقع معلومات مباشر الالكتروني:
اختتم مركز دبي المالي العالمي بزيارة الى بكين وشنغهاي وهونج كونج خلال الأسبوع الماضي لمناقشة الدور الذي تلعبه إمارة دبي كمحور مالي ولوجستي هام للاستثمارات الصينية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال جيفري سينجر، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي “يواصل مركز دبي المالي العالمي، منذ تأسيسه، استقطاب الشركات المالية الصينية، والتي بدورها حققت نمواً ملحوظاً في المنطقة على مدى السنوات الأخيرة. وقد لمسنا خلال زيارتنا إلى الصين اهتماماً كبيراً لدى المؤسسات الصينية بتأسيس تواجد لها في المنطقة والاستفادة من فرص النمو الواعدة فيها”.

وأضاف “نحن ملتزمون بزيادة حجم الأعمال وتوطيد العلاقات التجارية بين الصين والشرق الأوسط، وتحفيز نشأة طريق الحرير الجديد”.

وتابع “يعود تاريخ العلاقات التجارية والاستثمارية بين الصين والشرق الأوسط الى قرون من الزمن، غير أن حجم هذه العلاقات بين المنطقتين لم يشهد ارتفاعاً دراماتيكياً إلا في الآونة الأخيرة. ومع نشأة التكنولوجيا العالية، ازداد عمق هذه العلاقات وتضاعف حجم التدفقات الاستثمارية والتجارية آلاف المرات، ويعدّ مركز دبي المالي العالمي المنصة الأفضل لاقتناص الفرص الناجمة عن هذا النمو”.

وجاءت الزيارات للمدن الصينية ضمن سلسلة حلقات مؤتمر طريق الحرير الجديد الذي تنظمه شركة لايثام أند واتكينز بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي وبدعم من مؤسسة فالكون أند أسوسييتس وصحيفة فاينانشال تايمز. وجالت سلسلة حلقات المؤتمر على كل من بكين، وشنغهاي وهونج كونج خلال الأسبوع الماضي. وشملت قائمة الحاضرين مجموعة من المؤسسات الصينية الضخمة العاملة في مجالات مختلفة، والتي تمتلك أعمالاً حالية أو تخطط لتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط.

ومنذ إطلاقه في العام 2004، رسخ مركز دبي المالي العالمي مكانته كمركز عالمي للمال والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. ويوفر المركز للشركات العاملة فيه منصة قوية لمزاولة أعمالهم في المنطقة، بدعم من بنيته التحتية الحديثة والتي تستكملها سلسلة من اللوائح والقوانين والمعايير الدولية. وتوظف الشركات المسجلة في المركز حوالي 13 ألف موظف، وفي عام 2011، ساهم المركز بنحو 1.4% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.